DSC 5533

عقد مكتب مجلس جهة فاس-مكناس اجتماعا يوم الخميس 07 أبريل 2022، على الساعة الثانية عشرة (12:00) زوالا بمقر الجهة، برئاسة السيد “عبد الواحد الأنصاري” رئيس الجهة، وبحضور السيدات والسادة أعضاء المكتب.

وقد خصص هذا الاجتماع، لدراسة التحضيرات المتعلقة بالإعداد لبرنامج التنمية الجهوية 2022-2027، سواء ما يتعلق بتنظيم اللقاء الإخباري التشاوري الذي سينظم يوم 12 أبريل 2022 بمقر مجلس الجهة، وفق ما تنص على ذلك مقتضيات المرسوم المتعلق بتحديد مسطرة إعداد برنامج التنمية الجهوية وتتبعه وتحيينه وتقييمه وآليات الحوار والتشاور لإعداده، وما يرتبط أيضا بتنظيم الاجتماعات التحضيرية لبرنامج التنمية الجهوية على مستوى عمالات وأقاليم الجهة.

كما تم خلال هذا الاجتماع، الاطلاع على مستجدات العقد البرنامج بين الدولة والجهة، خاصة ما يتعلق ببرنامج تأهيل المراكز الحضرية والمراكز الصاعدة، بالإضافة إلى دراسة دليل المساطر الخاصة بالشراكة مع الجمعيات، وكذا دراسة إحداث الهيئات الاستشارية الثلاث للجهة، ودراسة إطلاق استشارة رقمية حول تنمية العالم القروي بالجهة، في إطار برنامج التنمية الجهوية.

كما تدارس أيضا السيدات والسادة أعضاء المكتب، تحيين التصميم الجهوي للتكوين المستمر وإطلاق البرنامج الاستعجالي، بالإضافة إلى الإعداد لت  نظيم الدورة الثالثة للمعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

كما حضر هذا الاجتماع، السادة كاتب المجلس ونائب كاتب المجلس والمدير العام للمصالح بالجهة، والسيدة رئيسة مصلحة أجهزة المجلس.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.