DSC 9547

تراست السيدة خديجة الحجوبي، نائبة السيد رئيس الجهة المكلفة بانعاش الاقتصاد الاجتماعي والتضامني يوم الأربعاء 08 يونيو اجتماعا خصص لمناقشة المنظومة الملائمة لتسيير المركب متعدد التخصصات في مجال تثمين منتجات ومهن الاقتصاد الاجتماعي والتضامني ببنسودة .
تميز الاجتماع بالكلمة الافتتاحية التي عرضت من خلالها السيدة النائبة الإطار العام للاجتماع، والذي يسعى من خلاله المجلس إلى تعزيز المقاربة التشاركية والتشاورية في بلورة تصورات مشتركة لانتقاء منظومة صلبة لإدارة هذا المرفق السوسيو-اقتصادي. كما أشارت الى المكانة المتقدمة التي يوليها المجلس لقطاع الاقتصاد الاجتماعي والفاعلين فيه، من خلال فتح نقاش مؤسساتي معزز لمنظومة الحكامة والتسيير. كما عرف اللقاء حضور السيد عبد الحق ابو سالم، ناىب السيد الرئيس والذي أكد من خلال مداخلته على أهمية التنوع الذي يطبع منتوجات الاقتصاد الاجتماعي على مستوى تراب الجهة، وعلى الانخراط الكامل لمجلس الجهة في دعم كافة المبادرات الرامية الى تحسين مؤشرات القطاع وتطوير مردوديته، داعيا إلى ضرورة الاهتمام بالعنصر البشري.

وحضر اللقاء إلى جانب ممثل مؤسسة محمد الخامس للتضامن، وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والكتابة العامة للشؤون الجهوية ورئيس وأطر قسم شؤون التنمية الجهوية بمجلس الجهة.

تميز اللقاء أيضا بالعرض الذي قدمت من خلاله الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع أهم الخلاصات والمقترحات التي جاءت بها دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع.

وعرف اللقاء أيضا حضور المنسق الجهوي لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، الذي عبر عن استعداده للانخراط والشراكة مع مجلس الجهة لضمان ديمومة هدا المرفق، وتوقف عند بعض التجارب الرائدة للمؤسسة من خلال تسييرها لمجموعة من المرافق المتشابهة مع مشروع المركب.

في حين ركزت مديرية انعاش الاقتصاد بوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي على عرض بعض النمادج الرائدة التي انخرطت فيها الوزارة الوصية على القطاع على المستوى الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.