WhatsApp Image 2023 10 25 at 9.04.25 PM (7)

في إطار التحضير للدورة الاستثنائية لمجلس الجهة، عقدت ندوة الرؤساء اجتماعا يوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023، على الساعة الرابعة بعد الزوال بمقر الجهة، برئاسة السيد “عبد الواحد الأنصاري” رئيس مجلس الجهة، وبحضور السيدات والسادة أعضاء المكتب ورؤساء اللجان ورؤساء الفرق.
وقد خصص هذا الاجتماع بالأساس، لدراسة جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الجهة المزمع انعقادها يوم الخميس 26 أكتوبر 2023، والذي يتضمن دراسة مشروع برنامج التنمية الجهوية 2022-2027، باعتباره يشكل وثيقة مرجعية للجهة، تحدد الرؤية التنموية للمجال الترابي للجهة خلال الست سنوات المقبلة. والذي جاء نتيجة سلسلة من المناقشات والمشاورات بين مجموعة من الفاعلين على المستويين المركزي والترابي، بالإضافة لإشراك مختلف مكونات المجلس وهيآته الاستشارية والمجتمع المدني والقطاع الخاص. كما تم اعتماد مقاربة منهجية تترجم البعد الالتقائي في تنزيل السياسات العمومية على المستوى الترابي، قصد الاسهام في تحقيق تنمية مندمجة ومستدامة للجهة تضمن جاذبيتها وتعزز تنافسيتها.
كما يتضمن جدول أعمال الدورة أيضا، دراسة مجموعة من مشاريع اتفاقيات الشراكة، تهم النهوض بالمجال الثقافي وتثمين الموروث التاريخي والحضاري للجهة، وأيضا دعم المجال السياحي، من خلال تنويع العرض السياحي للجهة، لجعلها أكثر إشعاعا على الصعيد الوطني.
وخلال هذا الاجتماع، قدم السيدات والسادة رؤساء اللجان الدائمة، المقترحات والتوصيات المنبثقة عن النقط المتدارسة خلال اجتماعات اللجان الدائمة، وذلك بحسب طبيعة اختصاص كل منها.
كما حضر هذا الاجتماع السيد المدير العام للمصالح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.