اجتماع لجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة فاس مكناس

reun 30 03 2020 01

انعقد يوم الثلاثاء 30 يونيو 2020 بمقر مجلس فاس مكناس اجتماع لجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة فاس مكناس بحضور رئيس الجهة ووالي جهة فاس مكناس وأعضاء اللجنة وممثل مكتب الإفتحاص.

وفي كلمته الافتتاحية، رحب السيد الرئيس بالحضور وأشاد بالمجهودات التي تبذلها الوكالة وشدد على مواصلة العمل مع احترام التدابير الاحترازية المعمول بها بإدارات الدولة خلال هذه الظرفية، كما دعا إلى مواكبة المقاولات ومساعدتها على تنفيذ التزاماتها واستئناف الأشغال.

تم مناقشة خلال هذا الاجتماع مناقشة النقاط التالية:

  • خلاصات تقرير افتحاص حسابات السنة المالية 2019

قدم ممثل مكتب الإفتحاص خلاصات تقرير افتحاص حسابات السنة المالية 2019، حيث تم الإشهاد على الحسابات والمصادقة على القوائم المحاسبية لها بدون تحفظات، الشيء الذي يبرز سلامة وصحة العمليات المحاسباتية للوكالة ويمكن مصالحها من مسايرة مستلزمات المحاسبة العامة والمحاسبة الميزانياتية.

  • وضعية المشاريع التي تشرف الوكالة على إنجازها

تمت مباشرة الأشغال بالمشاريع التي توقفت في فترة الحجر الصحي وبالتالي ارتفع عدد المشاريع المنتهية ليصل إلى 56 مشروع في حين لا تزال الأشغال سارية ب 94 مشروع.

وللتذكير، تتوزع استثمارات مجلس جهة فاس مكناس على مشاريع تهم بالخصوص فك العزلة عن العالم القروي بأقاليم وعمالات الجهة، حيث يتم إنجاز 100 مشروع لبناء وتهيئة الطرق والمسالك بغلاف مالي يناهز 745.13 مليون درهم، و29 مشروع للتزويد بالماء الصالح للشرب ب 87.68 مليون درهم، و11 مشروع لتوزيع وتقوية الشبكات الكهربائية بمبلغ 19.09 مليون درهم، كما يساهم مجلس الجهة في مشاريع تهم قطاع التعليم والصحة والرياضة بمجموع 26 مشروع خصص لها ما يقارب 117.63 مليون درهم.

  • تحويل مشاريع إضافية لميزانية الوكالة

تقرر تكليف الوكالة بإنجاز مشروعين بإقليم إفران، ويتعلق الأمر بكل من مشروع تهيئة طريق ايت موسى عدي1 وايت موسى عدي2 (الشطر الثاني) بجماعة بن صميم إقليم افران ومشروع تهيئة طريق ايت حدو وأيت إبراهيم وأيت حمو بجماعة تمحضيت إقليم افران.

  • المصادقة على مشروع قرار بشأن تنظيم مسطرة التعيين في مناصب المسؤولية

صادقت لجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة فاس مكناس على مشروع قرار بشأن تنظيم مسطرة التعيين في مناصب المسؤولية والذي يهدف إلى ملائمة الشروط اللازمة لتقلد مناصب المسؤولية بالوكالة مع مقتضيات المرسوم رقم 2.11.681 الصادر في 28 ذي الحجة 1432ه (25 نونبر 2011).