انعقاد الدورة العادية لشهر أكتوبر لمجلس جهة فاس مكناس، 01/10/2018

rfmèsession ordinaire 181001 00

انعقدت صباح يومه الاثنين 1 أكتوبر 2018 بمقر مجلس جهة فاس مكناس الدورة العادية لشهر أكتوبر برئاسة السيد امحند العنصر رئيس مجلس الجهة وبحضور السيد والي الجهة والسادة أعضاء المجلس.

وقد تضمن جدول أعمال الجلسة الأولى بعد تقديم التقرير الاخباري لرئيس مجلس الجهة العديد من النقط أبرزها المصادقة على مشروع الميزانية برسم السنة المالية 2019.

كما تميزت هذه الدورة بالمصادقة على العديد من مشاريع الاتفاقيات بغية النهوض بالتنمية القروية (كمشاريع اتفاقيات تمويل وإنجاز مشاريع التزويد بالماء الصالح للشرب بإقليم تاونات وإصلاح الطرق والمسالك بإقليم إفران…)، وللدفع بعجلة التنمية الاقتصادية بالجهة تمت المصادقة أيضا على مشروع اتفاقية شراكة لإحداث منطقة صناعية بعين الشكاك بإقليم صفرو.

وفي نفس الإطار ومن أجل الترويج للوجهة السياحية للجهة وانفتاحها على مختلف الأقطاب الاقتصادية بالمغرب، تمت المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين جهة فاس-مكناس وجهة طنجة-تطوان-الحسيمة وشركة العربية للطيران، ومشروع اتفاقية شراكة بين جهة فاس-مكناس وجهة سوس- ماسة وشركة العربية للطيران.

هذا وقد قرر المجلس المصادقة على تعديل تنظيم إدارة الجهة وتحديد اختصاصاتها.

أما الجلسة الثانية فقد خصصت للإجابة على الأسئلة الكتابية الموجهة من قبل بعض أعضاء الجهة كما تنص على ذلك المادة 13 من القانون الداخلي للمجلس.