WhatsApp Image 2021 02 17 at 13.25.34

مجلس جهة فاس مكناس: توظيف كفاءات جديدة، ضمان لاستمرار التنفيذ الفعال للمشاريع والأوراش الكبرى للجهة

في إطار تعزيز إدارة الجهة وتوفير الموارد البشرية بأطر ذات تكوين متخصص مرتبط باختصاصات الجهة ومجالات تدخلها، تنفيذ المشاريع التي تنخرط فيها، قامت الجهة بإجراء مباراة للتوظيف همت ستة (06) مهندسي دولة من الدرجة الأولى، وثلاثة (03) متصرفين من الدرجة الثانية، وثلاثة (03) متصرفين من الدرجة الثالثة، وذلك بتعاون مع الجامعة الأور ومتوسطية بفاس.

وبعد إعلان النتائج، التحق بإدارة الجهة 12 إطارا، ويتعلق الأمر بستة مهندسي دولة من الدرجة الأولى، تخصص هندسة الاقتصاد الفلاحي، هندسة التنمية القروية، هندسة نظم المعلومات الجغرافية والمعطيات، الهندسة المدنية وهندسة الماء والبيئة، في حين لم يتأهل أي مترشح في تخصص هندسة الإحصاء التطبيقي. كما التحق بالجهة ثلاثة متصرفين من الدرجة الثانية، في التخصصات التالية: علوم التدبير، تدبير الموارد البشرية وتخصص الاقتصاد والمالية. إضافة إلى ثلاثة متصرفين من الدرجة الثالثة، تخصص الاعلام والتواصل والتدبير العمومي والترابي.

كما تم إجراء لقاءات تواصلية وجولات تدريبية تطبيقية مع السيدات والسادة رؤساء الأقسام والمصالح بمديرية شؤون الرئاسة والمجلس ومديرية إعداد التراب والتجهيزات ومديرية الموارد ومديرية التنمية، وذلك بهدف إدماج الموظفين الجدد وتمكينهم من التعرف عن كثب على أنظمة وهيكلة العمل الإداري بالجهة وتأقلمهم مع وتيرة العمل.

وفي نفس الإطار، وبتنسيق مع الجامعة الأورو متوسطية، تم تنظيم دورات تكوينية في مواضيع مرتبطة بالتدبيرالاداري والمالي للجهة بتأطير من طرف أساتذة جامعيين وأطر إدارية ذات تجربة مهنية وكفاءة عالية. وهمت مواضيع هذه الورشات التكوينية النقط التالية: التنظيم الإداري، التحرير الإداري، التنظيم المالي والمحاسباتي والجبائي للجهات، الوظيفة العمومية، التخطيط الترابي، التدبير العمومي، الصفقات العمومية، التعاقد والشراكة، تقنيات التواصل والعلاقات العامة، اللاتمركز والرقابة الإدارية والرقابة القضائية والتحرير الإداري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *