reunion arep 25 10 2019 01

اجتماع لجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة فاس مكناس

اجتمعت لجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة فاس مكناس في إطار دورة شتنبر بحضور السيد رئيس جهة فاس مكناس والسيد والي جهة فاس مكناس يومه الأربعاء 23 أكتوبر بمقر مجلس الجهة بفاس.

وتم خلال هذا الاجتماع مناقشة النقط التالية:

  • مشروع ميزانية الوكالة برسم سنة 2020

تم تخصيص ما يناهز 16.58 مليون درهم كميزانية للتسيير وما يقارب 244 مليون درهم للاستثمار منها 230 مليون درهم لإنجاز المشاريع المقرر إنجازها سنة 2020. حيث صادقت لجنة الإشراف والمراقبة على تحويل 31 مشروع بمجموع استثمار يبلغ حوالي 230 مليون درهم والتي تقرر من خلالها إغناء وتحسين الرصيد الطرقي للجهة، حيث تمت برمجة 21 مشروع بكل من إقليم بولمان وإقليم الحاجب وعمالة مكناس وإقليم تاونات وإقليم صفرو وإقليم تازة.

كما تم برمجة 6 مشاريع للربط بالماء الصالح للشرب بإقليم الحاجب وعمالة مكناس و4 مشاريع للربط بشبكة الكهرباء بإقليم الحاجب وإقليم تازة.

وتندرج جل هذه المشاريع في إطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية بالتراب القروي.

  • وضعية المشاريع التي تشرف الوكالة على إنجازها

تم تقديم وضعية المشاريع التي تشرف الوكالة على إنجازها في الفترة الممتدة من سنة 2017 إلى 2019، حيث تم الانتهاء من إنجاز 35 مشروع بمبلغ 153.60 مليون درهم، في حين أن 74 مشروع بمجموع استثمار يبلغ 453.90 مليون درهم في طور الإنجاز.

  • أنشطة لجنة الإشراف والمراقبة

تم عرض الزيارات التي قامت بها لجنة الإشراف والمراقبة إلى كل من إقليم صفرو وبولمان ومولاي يعقوب وتاونات وعمالة مكناس للوقوف على المشاريع التي برمجها مجلس جهة فاس مكناس، كما تم برمجة زيارات لأقاليم تازة والحاجب وإفران.

وفي الأخير تم التنويه بالمجهودات التي تقوم بها الوكالة لإنجاح المهام الموكلة لها من مجلس الجهة مع الدعوة لتوفير لهذه الأخيرة الإمكانيات اللازمة لإنجاز مهامها في أحسن الظروف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *