WhatsApp Image 2022 05 20 at 10.49.52 (2)

اقليم تازة يحتضن الدورة 22 من المهرجان الدولي لمسرح الطفل

بشراكة مع مجلس جهة فاس مكناس، تنظم وزارة الثقافة والشباب والتواصل الدورة 22 من المهرجان الدولي لمسرح الطفل بتازة خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 22 ماي 2022. وقد انطلقت اليوم الخميس 22 ماي 2022 فعاليات افتتاح هذا المهرجان، الذي ترأسه السيد الكاتب العام لعمالة إقليم تازة، والسيدة خديجة أدرية نائبة رئيس مجلس الجهة، وحضره السيد رئيس مجلس جماعة تازة، والسيد رئيس المجلس الإقليمي لتازة، والسيد المدير الإقليمي لوزارة الثقافه بتازة وممثلي مديرالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والرياضة والتعليم الأولي.
وقد تميزت فعاليات افتتاح هذا المهرجان الدولي بالكلمة التي ألقتها السيدة خديجة أدرية نائبة رئيس مجلس الجهة، والتي أكدت من خلالها على أهمية هذه التظاهرات الثقافية الموجهة بالخصوص للطفل باعتباره الرهان المستقبلي للأمم والشعوب، وأهمية المسرح في بناء وتقوية شخصية الطفل واعتبار مثل هذه المناسبات فرصة لتبادل التجارب والأفكار والحضارات. كما أكدت السيدة النائبة على مقاربة مجلس جهة فاس مكناس التشاركية في تنزيل مختلف البرامج والمشاريع مع باقي الشركاء وخاصة وزارة الثقافة والشباب والتواصل.
وتميزت فعاليات هذا الافتتاح بالتكريم الذي خصصه مجلس جهة فاس مكناس لفائدة التلميذات المتفوقات من جهة فاس مكناس في مختلف المسابقات الوطنية برسم سنة 2022، والتي نظمتها وزارة التربية الوطنية والرياضة والتعليم الأولي وقد أشرفت السبدة خديجة أدرية نائبة رئيس مجلس الجهة على عملية توزيع الجوائز التي خصصها مجلس الجهة على التلميذات المتفوقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.