reun arm 03

الجلسة الافتتاحية للدورة التكوينية التي تنظمها جهة الاوكسيتاني بشراكة مع جمعية جهات المغرب وجهات فرنسا

افتتح السيد محمد لعنصر رئيس جمعية جهات المغرب، بفندق حسان بالرباط يوم الثلاثاء 19 يونيو صباحا، اجتماع اللجنة المشتركة الفرنسية المغربية التي تندرج في إطار تتبع تنزيل برنامج التكوين المغربي الفرنسي 2021 والتي نظمتها جمعية جهات المغرب وجمعية الجهات بفرنسا بتأطير من جهة الأوكسيطاني، بدعم من الوكالة الفرنسية للتنمية و المديرية العامة للجماعات المحلية. وقد أكدت هذه اللجنة على أهمية هذا التكوين في تبادل الخبرات والتجارب وتقوية الكفاءات الجهوية على المستوى التدبيري والمهني في إطار تنزيل مشاريع التنمية الجهوية.

حيث عرفت مشاركة السيد محمد القدميري ممثل المديرية العامة للجماعات المحلية، السيد فرانسوا بونو الرئيس المنتدب لجمعية جهات فرنسا، السيد جي ايسكلوب مستشار بجهة الاوكسيطاني بالإضافة إلى حضور أعضاء وأطر جهة فاس مكناس وباقي الجهات.

 

وفي نفس الإطار، نظمت زوالا الجلسة الافتتاحية للندوة الأولى حول العمل الجهوي المنظمة في إطار برنامج التكوين الفرنسي المغربي “جهات 20121 ” الممتد ما بين 2018 و2021، وذلك بحضور السيد إدريس صقلي عدوي النائب الأول لرئيس جهة فاس مكناس. والتي يتضمن برنامجها مجموعة من العروض حول تجارب الجهات المغربية والفرنسية في تنزيل المشاريع الاقتصادية، الاجتماعية والثقافية، مما شكل فرصة لفتح النقاش حول مهارات جديدة لتسهيل عملية تدبير الشأن الجهوي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *