WhatsApp Image 2022 09 19 at 19.55.23 (1)

مجلس الجهة يتواصل مع وزارة السياحة والاقتصاد الاجتماعي والتضامني حول مشروع مؤازرة

احتضنت مديرية إنعاش الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بمقر وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالرباط، عشية يوم الاثنين 19 شتنبر 2022، لقاءا خصص لدراسة مشروع “مؤازرة” الذي أطلقته الوزارة بشراكة مع مجلس جهة فاس مكناس في إطار اتفاقية شراكة تهدف إلى التخفيف من تبعات أزمة كوفيد 19 على قطاع التعاونيات.

وتطرقت السيدة خديجة حجوبي نائبة السيد رئيس مجلس الجهة المكلفة بإنعاش الاقتصاد الاجتماعي إلى بعض الصعوبات التي تعترض المشروع وخاصة ما يتعلق بالمساطر المعتمدة والتي تقتضي انخراطة وتعبئة من طرف كافة الشركاء قصد تسهيل مأمورية التعاونيات في الولوج إليها. كما قامت بعرض تجربة مجلس الجهة من خلال إشراك تعاونية متخصصة في المرافقة والمواكبة والروتين من أجل تقوية قدرات التعاونيات للاستفادة من المشروع وضمان نجاحه.

وقد أعرب المشاركون خلال الاجتماع عن ارتياحهم للتعامل مع الجهة في قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وأشادوا بالدور الريادي الذي أصبحت تحتله الجهة على المستوى الوطني من حيث الأفكار المبتكرة في القطاع.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ومجلس جهة فاس مكناس قد أعلنا عبر اعلان طلب إبداء الاهتمام عن انطلاق مشروع مؤازرة، الذي يستهدف دعم التعاونيات على مستوى تقوية الإنتاج وخلق فرص الشغل وضمان إقلاع جديد ما بعد كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.