remise bus scolaire 180208 00

تسليم حافلات مدرسية لفائدة عدة جماعات ترابية من طرف مجلس الجهة

تم، يوم 8 فبراير 2018، تسليم مفاتيح 22 حافلة مدرسية لفائدة 22 جماعة ترابية بجهة فاس مكناس من طرف المجلس الجهوي

 


قام السيد محند العنصر بتسليم الحافلات المدرسية، التي كلفت 10 ملايين درهم لفائة جماعات عين البيضا بفاس، ونزالة والدخيسة بمكناس، وتبودة ومولاي بوشتى وسيدي يحيى وبني زروال وعين لكدح وعين معطوف وبني وليد بتاونات، ولقصير وسبع عيون بالحاجب، وسيدي المخفي بإفران، وسيدي الطيب ولقصابي وسكورة والعرجان ببولمان، والعجاجرة بمولاي يعقوب، وعزابة بصفرو، وآيت سغروشن، وامسيلة، وبني لنت وكلدان بتازة.

وقد صرح السيد محند العنصر أن هذه المبادرة ترمي إلى المساهمة في تحسين مستوى التمدرس في الجهة التي تضم 9 عمالات و 193 جماعة ترابية، ومن شأن تقوية تجهيزات التقل المدرسي أن تساهم في الحد من الهدر المدرسي بين تلاميذ الوسط القروي ومبدإ تكافئ الفرص.

وأكد السيد محمد دالي، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس، أن هذه الخطوة تندرج في إطار تنمية الفعالية والتضامن والتعاون بين مختلف القطاعات لأجل أنعاش قطاع التربية والتكوين وهوفير الظروف الملائمة للتمدرس وخصوصا بالوسط القروي.

وأضاف أن هذه المبادرة تهدف أيضا إلى التصدي لظاهرة انقطاع الفتيات عن الدراسة بالوسط القروي، وإلى تشجيع تكافؤ الفرص، وتعزيز الهياكل والخدمات الاجتماعية الأساسية وتمكين الفئات المستهدفة من مواصلة دراستها في أفضل الظروف.

وتأتي هذه المبادرة تنفيذا للرؤية الاستراتيجية لإصلاح نظام التعليم والتكوين 2015-2030 وتنسيقا لجهود مختلف الفاعلين لتنمية التمدرس.

وقد حضر حفل تسليم مفاتيح الحافلات المدرسية، كل من السيد سعيد زنيبر، والي جهة فاس مكناس وعامل عمالة فاس، وعمال عمالات الجهة والمنتخبون ورؤساء الجماعات الترابية المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *