DSC 2054

جهة فاس مكناس: التوقيع على اتفاقية فتح خط اعتماد قرض بين الجهة وصندوق التجهيزالجماعي (FEC)

تم تنظيم مراسيم لقاء توقيع اتفاقية فتح خط اعتماد قرض بين جهة فاس مكناس وصندوق التجهيز الجماعي  يوم الجمعة 07 ماي 2021 بمقر مجلس الجهة بفاس، بحضور السيد والي جهة فاس مكناس، والسيد رئيس مجلس الجهة والسيد العامل، المدير العام لصندوق التجهيز الجماعي والسادة عمال عمالات وأقاليم الجهة والسادة أعضاء مكتب الجهة والسادة رؤساء اللجان.

وتبلغ الكلفة الاجمالية لخط الاعتماد 2.200.000.000,00 درهم تُخصص لتمويل مساهمة الجهة في المشاريع المندرجة في إطار العقد برنامج بين الدولة والجهة، والذي يسعى أساسا لتحسين الجاذبية الاقتصادية للمجالات الترابية، ودعم القطاعات المنتجة وإنعاش الشغل والبحث العلمي، والتقليص من العجز الاجتماعي والتفاوتات الترابية، إضافة إلى تثمين المجال الثقافي والمواقع السياحية والمحافظة على الموارد الطبيعية.

ويأتي هذا التوقيع بعد مصادقة مجلس الجهة على اللجوء إلى الاقتراض لدى صندوق التجهيز الجماعي من خلال فتح خط اعتماد بتاريخ 7 أكتوبر 2019.

وقد حضر هذا اللقاء المدراء المركزيون بصندوق التجهيز الجماعي والمدير العام للمصالح ومدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع ورؤساء المصالح اللاممركزة على مستوى الجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *