visite deleg ue 180413 00

زيارة عمل لوفد من الاتحاد الأوروبي يوم 13 أبريل 2018

شرع وفد من المستشارين السياسيين من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، يوم 13 أبريل 2018، في زيارة عمل رسمية إلى مجلس وولاية فاس مكناس.

وقد استقبل السيد محمد أوزين، النائب الثالث لرئيس مجلس الجهة، والسيد سعيد ازنيبر، والي جهة فاس مكناس، أعضاء الوفد المكون من السادة:

Calin Ilie وفد الاتحاد الأوروبي
Carla Grijo البرتغال
Christine Reisegger النمسا
Christophe de Nijs بلجيكا
Daniela Oprisan رومانيا
Gábor Németh هنغاريا
Isidro González Afonso إسبانيا
Ivan Petrov بلغاريا
Jan CZERNÝ جمهورية التشيك
Joaquin Bendavis قرنسا
Jonatan Henriksson هولندا
Jorien Janssen هولندا
Lech Kubiak بولونيا
Leila Truelsen وفد الاتحاد الأوروبي
Maija-Liisa Vähäkuopus فنلندا
Marjorie Thomas فرنسا
Michael Pietsch ألمانيا
Philip Holzapfel وفد الاتحاد الأوروبي
Reda Bajoudi الدنمارك
Teresa Díaz-Morera إسبانيا

خلال هذا القاء، قدم السيد نائب رئيس المجلس الجهوي والسيد والي الجهة، نبذة عن المؤهلات المتميزة لجهة فاس مكناس في مجال الفلاحة والسياحة والصناعة والخدمات وأكدا أن الجهة قامت بإعداد برنامج التنمية الجهوية والمخطط الجهوي لإعداد التراب الذي يشكل إطارا مرجعيا لتنمية الجهة على مدى 25 سنة المقبلة. وهو ثمرة مشاورات بين مختلف الفاعلين الجهويين ويحدد التوجهات الجديدة للجهة وخصوصا في مجال تحسين جاذبيتها لاستقطاب المستثمرين و تنمية ناعالم القروي وتحديث البنيات الأساسية والمحافظة على البيئة والموارد الطبيعية وإنعاش الشغل والبحث، وتجويد الحكامة.

وأضاف السيد نائب رئيس المجلس الجهوي أن الجهة قد أضحت فاعلا مهما للقرب، لتسهيل الولوج للخدمات والمرافق العمومية أإعادة التركيز على ما هو محلي من خلال إشراك الجماعات الترابية في إعداد التراب ودلك بجعل المواطن في قلب نموذج التنمية بالجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *