visite arep 18 10 2019 07

زيارة لجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة فاس مكناس لمشاريع مجلس الجهة بإقليم مولاي يعقوب

أجرت لجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة فاس مكناس زيارة ميدانية للمشاريع التي تشرف الوكالة على إنجازها بإقليم مولاي يعقوب والتي تندرج ضمن برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية بالعالم القروي.

همت هذه الزيارة المشاريع الاتية:

  • بناء الطريق الرابطة بين دوار اطلاحة، تعاونية لعيون، عين سيخ ودوار تغات

امتدت عملية بناء هذا الطريق على طول 10 كيلومترات بكلفة بلغت 9.95 مليون درهم. كما مكنت هذه الطريق من الربط بين مدينة فاس وكل من دوار الطلاحة وعين السيخ ودوار تغات.

  • الربط الفردي بشبكة الماء الصالح للشرب لدواوير لبرارشة، اولاد لكناوي واولاد بوريس

باستثمار يبلغ حوالي 3.15 مليون درهم، سيمكن هذا المشروع الذي بلغت نسبة إنجازه 95%، من تزويد أكثر من 40 كانون بالماء الصالح للشرب عبر الربط الفردي. وتتوزع الساكنة المستفيدة على كل من دوار البرارشة، أولاد الغناوي وأولاد بوريس.

  • تهيئة الطريق الرابطة بين حامات مولاي يعقوب ومركز مكس على طول 20 كلم

تربط هذه الطريق مولاي يعقوب بكل من دواوير المرازكا، الوداية، الحارة، أولاد عبو، لالة فاطنة وأولاد الكناوي على امتداد 20 كيلومتر، حيث تمت تمويل هذه الأشغال من طرف مجلس الجهة بما يناهز 17 مليون درهم.

  • بناء الطريق الرابطة بين الطريق الإقليمية رقم 5003 والمدار الدائري كلكان ودوار المنابهة، تمرة سبت الوداية، رزاكنة، أولاد بيهيش وجنان القاضي

مكنت هذه الأشغال من ربط بين كل من دوار المنابهة وتمرة سبت الوداية و الرزاكنة و أولاد بيهيش و بين الطريق الإقليمية رقم 5003، و ذلك على طول 8.5 كيلومتر بغلاف مالي قدره 9.95 مليون درهم.

  • توسيع شبكة الكهرباء من أجل تزويد 6 كانون بدوار بامنصور بالكهرباء

في إطار تغطية إقليم مولاي يعقوب بالكهرباء، تم توسيع شبكة الكهرباء بدوار بامنصور لتشمل 6 كانون باستثمار بلغ 915 ألف درهم تم تمويلها من طرف مجلس جهة فاس مكناس.

  • بناء المسلك الرابط بين الطريق الاقليمية رقم 7061عبر واد مكس ودوار بوشعيبات على طول 4,7 كلم بجماعة شرقاوة

بنسبة إنجاز وصلت 95%، تم إغناء الرصيد الطرقي بجماعة شرقاوة عبر بناء هذا المسلك على طول 4.7 كيلومتر بمبلغ 4.64 مليون درهم، كما يشمل منشأة فنية تمر فوق واد مكس.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الطريق سوف يربط بين جماعتي شرقاوة ومكس، بالإضافة إلى تمكين سكان جماعة شرقاوة والدواوير المجاورة من الوصول بشكل أسرع لمدينة فاس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *