WhatsApp Image 2022 05 25 at 17.51.15

مجلس الجهة يواصل لقاءاته التواصلية مع المستثمرين بمكناس حول التحسيس بأهمية الصندوق الجهوي لدعم المشاريع الاستثمارية الصناعية

تنفيذا لأهداف الاتفاقية الخاصة بدعم الاستثمارات الخاصة بالصناعات البديلة، يواصل مجلس الجهة رفقة باقي الشركاء المؤسساتيين لقاءاته مع المهنيين والمستثمرين بعمالة مكناس يوم الأربعاء 25 ماي 2022، وهو اللقاء الذي احتضنت اشغاله قاعة ملحقة غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمكناس.
مثل السيد يوسف حدهوم، نائب رئيس جهة فاس مكناس، مجلس الجهة في هذا اللقاء التواصلي، حيث قدم من خلال مداخلته الخطوط العريضة للرؤية الاستراتيجية للمجلس على مستوى تقوية التنافسية الاقتصادية للجهة وتحسين جاذبيتها الترابية في أفق جلب المزيد من الاستثمارات وتحسين مناخ الأعمال.

كما توقف السيد يوسف حدهوم، بعد عرضه لالتزامات الجهة داخل هذا الصندوق من خلال مساهمته المالية القيمة التي تشكل 90% من مجموع الغلاف المالي، عند عينة من المشاريع التي برمجها المجلس والتي خلقت دينامية متطورة على مستوى النسيج الاقتصادي

كما أشار الى أن الصندوق الجهوي لدعم الاستثمارات الصناعية البديلة هو واحدا من الآليات المتعددة التي اعتمدتها الجهة وأكدت نجاعتها من خلال مجموع المؤشرات التنموية المسجلة في قطاعات متعددة.

وقد أعطيت انطلاقة هذ اللقاء التواصلي من طرف ومجلس جهة فاس مكناس والمركز الجهوي للاستثمار، والذي تميز بتفاعل كبير بين مختلف الفعاليات التي حضرت خلال هذا اللقاء.

يذكر أن هذا الصندوق يتوفر على غلاف مالي قدره 55 مليون درهم من تمويل كل من مجلس الجهة بمساهمة قدرها 50 مليون درهم وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس بمساهمة حددت في 5 مليون درهم، وذلك لتمويل المشاريع الاستثمارية التي تدخل في إنتاج منتوجات محلية مستبدلة للمنتوجات المستوردة في القطاع الصناعي، حيث تم انطلاق أول طلب إبداء للاهتمام الذي سينتهي أجله في نهاية شهر يونيو من سنة 2022.

للإطلاع على تفاصيل طلب إبداء الاهتمام الخاص بالصندوق، يرجى زيارة الرابط التالي :
http://www.region-fes-meknes.ma/fr/actualites/lancement-de-lappel-a-projets-fonds-de-soutien-aux-investissements-industriels-dans-la-region-de-fes-meknes/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.