WhatsApp Image 2022 09 08 at 19.20.26

مجلس جهة فاس مكناس يحضر فعاليات انطلاق النسخة الأولى لمنتدى جهات إفريقيا بمدينة السعيدية

عرفت مدينة السعيدية انطلاق أشغال منتدى جهات إفريقيا في نسخته الأولى يوم الخميس 08 شتنبر 2022، والذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من طرف جمعية جهات المغرب بشراكة مع منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، ومجلس جهة الشرق، حيث شاركت في المنتدى كل جهات المغرب ومجموعة من جهات الدول الإفريقية. وستستمر هذه النسخة التي تم تنظيمها تحت شعار: “مساهمة الجهات في التنمية المستدامة ودينامية الاندماج على المستوى الإفريقي” إلى غاية يوم السبت 10 شتنبر 2022.
وبهذه المناسبة، شارك وفد عن مجلس جهة فاس مكناس برئاسة السيد عبد الواحد الأنصاري رئيس مجلس الجهة، في أشغال هذا المنتدى الى جانب السيد عبد الحق أبوسالم والسيدة فاطمة الزهراء السلاسي نواب السيد الرئيس، والسيد محمد والزين رئيس لجنة العلاقات الخارجية والتعاون، والسيد مصطفى اليعقوبي عضو مجلس الجهة، والسيد يوسف الزياني مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع.
وقد عرفت أشغال المنتدى عرض مجموعة من تجارب الحكومات والجهات الافريقية، من بينها تجارب بعض الجهات المغربية، بالإضافة الى عقد الجمع العام التأسيسي للمنتدى لانتخاب الرئيس والمكتب المسير والمصادقة على النظام الداخلي وورقة طريق المنتدى التي تتضمن أهداف الألفية 2030.
بالموازاة مع فعاليات هذا اللقاء، تم عقد لقاء عمل بين السيد رئيس مجلس جهة فاس مكناس والسيد رئيس جهة كاولاك السينغالية من أجل التأسيس للتعاون المستقبلي وتقوية العلاقات الثنائية في مختلف المجالات في أفق عقد اتفاقية شراكة بين الجهتين، كما تم تنظيم جلسة عمل بين السيد عبد الواحد الأنصاري والسيد نائب رئيس جهة تونكبي بالكود ديفوار، حيث تم التطرق لموضوع الشراكة بين الجهتين في اطار مشروع الاتفاقية المعروض على الجهتين للدراسة والمصادقة، والذي ستتم المصادقة عليه بالنسبة لمجلس جهة فاس مكناس خلال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2022. كما كان للسادة أعضاء الوفد مجموعة من اللقاءات مع الوفود المشاركة في هذا المنتدى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.