rfm occitanie nouvel accord cadre 180711 00

توقيع اتفاق جديد للتعاون بين جهة فاس مكناس وجهة أوكسيتانيا

استقبلت السيدة كارول  دلغا، رئيسة جهة أوكسيتاني برينيه المتوسط، يومه الأربعاء 11 يوليوز 2018 بمقر الجهة بمونبلييه ، السيد محند العنصر، رئيس مجلس جهة فاس مكناس، لتوقيع اتفاق-إطار للتعاون اللامركزي والشراكة بين الجهتين.

وقد رافق السيد محند العنصر كل من السيد الحسن العواني، النائب الثاني، والسيدة إلهام الوالي، نائبة رئيس لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، والسيد عبد القادر ندري، مكلف بمهمة، والسيد أنس الأنصاري، رئيس مصلحة العلاقات العامة والتعاون الدولي. ويشمل هذا الاتفاق على وجه الخصوص مجالات الزراعة والسياحة الرقمية والتعليم العالي والرياضة والثقافة.

وتعكس هذه الشراكة الجديدة رغبة السيد محند العنصر في تعزيز موقع جهة فاس مكناس على الساحة الدولية، مستفيدة من الروابط القوية التي تجمع بين البلدين. وقال إنه “مسرور لرؤية رسالة النوايا الموقعة في أكتوبر تتبلور بسرعة مع هذه الشراكة”. وأكد على “تصميمه على العمل مع جهة أوكسيتاني وجصوصا في مجال تبادل الخبرات”.

من جهتها، أشارت السيدة كارول دلغا إلى المصالح المشتركة بين جهة أوكسيتاني ومجلس جهة فاس مكناس التي تشكل أساس الشراكة، وأكدت أن هذا النوع من الشراكات يوضح أن “منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​أرض للتبادل وللمستقبل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *