اجتماع لجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بجهة فاس مكناس يوم الخميس 18 أكتوبر على الساعة الثالثة زوالا بمقر مجلس الجهة

reun arep 181018 00

اتعقد اجتماع لجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة فاس مكناس يوم 18 أكتوبر 2018 بمقر مجلس جهة فاس مكناس. وشكل هذا الاجتماع مناسبة لتقديم رمز وميثاق ارسم للوكالة أمام أعضاء اللجنة. يعد تصميم رمز الوكالة خطوة مهمة للتعريف بالوكالة وتميزها عن باقي زكالات المملكة، كما من شأنه أن يشاهم في إبراز عمل الوكالة وإشهار إنجازاتها. وفي نفس السياق، تم اعتماد مكونات رمز جهة فاس مكناس في تصميم رمز الوكالة حفاظا على انسجام وبكامل الرمزين المشكلين للجهة وذراعها التنفيذية.

من جهة أخرى، تم استعراض ميزانية الوكالة برسم سنة 2019 للجنة، والتي بلغت 175 مليون درهم، مسجلة ارتفاعا هاما مقارنة يسنة 2018 (90.5 مليون درهم)، وهذا راجع إلى رصد ما يزيد عن 148 مليون درهم لتنفيذ لبرامج التنمية عوض 59 مليون درهم المبرمجة سنة 2018.

فيما يخص المشاريع المبرمجة في إطار برنامج محاربة الفوارق االجتماعية والمجالية بالوسط القروي، ستتكلف الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة فاس مكناس بتتبع وتنفيذ جل المشاريع البالغ عددها 47 مشروعا، والممولة من صندوق التنمية القروية بمبلغ 354 مليون درهم. جزء من هذه المشاريع ستتكلف به الوكالة بصفتها صاحبة المشروع، وستقوم بتتبع المشاريع الأخرى.

ستساهم هذه المشاريع في فك عزلة عدة قرى وتعزيز بنيتها التحتية، 66 بالمئة مخصص لتعزيز الشبكة الطرقية و34 بالمئة للربط بالكهرباء والتزويد بالماء الصالح للشرب.

وفي الأخير، تمت المصادقة على الاتفاقيات الخاصة بإنجاز مشاريع مشتركة بين عدة أطراف من بينها الوكالة.