WhatsApp Image 2022 08 11 at 13.47.45

جهة فاس مكناس تحتفل باليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج

احتفالا باليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج، نظمت ولاية جهة فاس مكناس بشراكة مع المجلس الجهوي للاستثمار بالجهة ندوة تحت عنوان “دور الجالية المغربية المقيمة بالخارج في التنمية المحلية”، وذلك يوم الاربعاء 10 غشت 2022 بفندق ماريوط بفاس.
وقد عرف هذا اللقاء الذي ترأسه السيد والي جهة فاس مكناس، الى جانب السيد عبد الحق أبو سالم نائب رئيس مجلس جهة فاس مكناس و السيد المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار، بمشاركة رؤساء المصالح اللاممركزة والمؤسسات والشخصيات التي لها علاقة بدعم المقاولة وتشجيع الاستثمار بالجهة، على رأسها السيد أحمد رضى الشامي رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، والسيد ادريس اليزمي رئيس مجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج، والسيد كريم عمور رئيس الجهة 13 التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، والسيد بوشعيب الرامي رئيس نادي المستثمرين المغاربة بالخارج.
كما تم خلال أشغال الندوة تقديم مجموعة من الشهادات لتجارب ناجحة لمغاربة العالم في عالم الأعمال، تمحورت حول أهمية دور المغاربة المقيمين بالخارج في تحريك عجلة التنمية المحلية بالمغرب من خلال التحويلات المالية والمشاريع الاستثمارية التي يقومون بها في مختلف المجالات، والمشاكل التي تواجه المستثمرين المغاربة بالداخل وبالخارج.
وبعد اختتام أشغال اللقاء، تم القيام بزيارة لفضاءات الاستقبال الخاصة بالمغاربة المقيمين بالخارج والتي ضمت مختلف المؤسسات والمصالح التي لها علاقة بدعم الاستثمار وتقديم التوجيهات والعروض الاستثمارية والتحفيزات المتوفرة لجعلها رهن إشارة هذه الفئة من المغاربة.
ويعتبر هذا اللقاء حدثا هاما لما له من تأثير مباشر في تجديد وتقوية علاقة مغاربة العالم بوطنهم المغرب بصفة عامة وإبراز دورهم في التنمية المحلية بجهة فاس مكناس على وجه الخصوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.