WhatsApp Image 2022 11 30 at 7.00.26 AM

في إطار الإعداد لبرنامج التنمية الجهوية 2022-2027، انعقدت جلسات ترابية وموضوعاتية مرتبطة بمرحلة التشخيص الترابي لإعداد برنامج التنمية الجهوية على مستوى إقليم مولاي يعقوب، وذلك يوم الثلاثاء 29 نونبر 2022 على الساعة الواحدة بعد الزوال. ترأس أشغال الجلسة الترابية كل من السيد عامل عمالة إقليم مولاي يعقوب والسيدة خديجة حجوبي نائبة رئيس مجلس جهة فاس مكناس.

وتميزت هذه الجلسة بحضور السيدات والسادة أعضاء الجهة من داخل إقليم مولاي يعقوب، السادة رؤساء الجماعات الترابية، والسادة أعضاء الغرف المهنية، والسادة رؤساء المصالح اللاممركزة إضافة إلى تمثيلية واسعة ومتنوعة من النسيج الجمعوي و المجتمع المدني بالإقليم.

افتتحت أشغال الجلسة الترابية بكلمة ترحيبية للسيد عامل عمالة إقليم مولاي يعقوب، والذي نوه في مداخلته بالمجهودات التي تقوم بها الجهة على مستوى الإقليم، كما ركز السيد العامل على المؤهلات الفلاحية والسياحية التي يتميز بها إقليم مولاي يعقوب، كما دعا إلى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار خصوصياتها في عملية إعداد برنامج التنمية الجهوية الجديد.

كما تقدمت السيدة نائبة رئيس مجلس جهة فاس-مكناس بكلمة ترحيبية حيث شكرت جميع الحاضرين على تلبية الدعوة وحثتهم على المشاركة الفعالة والمكثفة في الجلسات الموضوعاتية من أجل التحاور والنقاش حول خصوصيات إقليم مولاي يعقوب و تحدياته وحاجياته التنموية.

مباشرة بعد ذلك، قدم مكتب الدراسات نائل صفقة إعداد برنامج التنمية الجهوية عرضا أبرز فيه سياق ومنهجية إعداد البرنامج، الجدولة الزمنية وكذا جدول أعمال الجلسات.

تلى الجلسة الترابية، 5 جلسات موضوعاتية و التي همت :
– التنمية الاقتصادية و السياحة والاستثمار ؛
– التفاوتات و الفوارق المجالية؛
– الفلاحةو الماء والبيئة؛
– التكوين المهني و إنعاش الشغل؛
-التنمية الاجتماعية والثقافية والرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.