DSC01630

اجتماع فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس الجهة مع مكتب الدراسات المكلف بإعداد برنامج التنمية الجهوية 2022-2027

في إطار الإعداد لبرنامج التنمية الجهوية 2022-2027، عقد فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس جهة فاس-مكناس اجتماعا يوم الأربعاء 16نونبر 2022، على الساعة الثالثة (15:00) بعد الزوال بمقر الجهة، برئاسة السيد “يونس الرفيق”، النائب الأول لرئيس مجلس الجهة، وبحضور السيدات والسادة أعضاء الفريق.

وقد خصص هذا الاجتماع، للتشخيص الترابي الذي يعد المرحلة الأولى من المراحل الأساسية لإعداد برنامج التنمية الجهوية 2022-2027، وفق ما ينص على ذلك القانون التنظيمي للجهات والمرسوم رقم 2.16.299 المتعلق بتحديد مسطرة إعداد برنامج التنمية الجهوية وتتبعه وتحيينه وتقييمه وآليات الحوار والتشاور لإعداده.

وفي مستهل الاجتماع، عمل مكتب الدراسات المكلف بإعداد برنامج التنمية الجهوية 2022-2027 لجهة فاس-مكناس، على تقديم منهجية عمله. وبعد ذلك، افتتح السيد “يونس الرفيق” المناقشة، حيث أكد السادة أعضاء الفريق على أهمية اعتماد منهج تشاوري وتشاركي، في إعداد البرنامج، يرتكز على تنظيم استشارات موسعة حوله مع مختلف الفاعلين والشركاء التنمويين وذلك على عدة مستويات، اعتمادا على المقاربتين الترابية والقطاعية. كما تقدم السادة أعضاء الفريق بإبداء آرائهم وإعطاء تصوراتهم وتقديم مقترحاتهم بشأن هذه المرحلة المهمة من الدراسة، لامست في مجملها صلب احتياجات وإكراهات الجهة، أخذا بعين الاعتبار اختصاصات الجهة و مجالات تدخلها لأجل ضمان مشاركة فعالة و نتائج ومخرجات دقيقة.

وقد حضر هذا الاجتماع أيضا، السيدات والسادة ممثلو مكتب الدراسات وأطر إدارة الجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.