WhatsApp Image 2022 11 28 at 11.08.16 AM

افتتاح الدورة الثانية للمهرجان الدولي “فن وفرس”

ترأست يوم الجمعة 25 نونبر 2022 بعين الشكاك بإقليم صفرو السيدة خديجة أدرية نائبة رئيس مجلس جهة فاس مكناس المكلفة بالتنمية الثقافية والتراث، الى جانب السيد الكاتب العام لعمالة إقليم صفرو، فعاليات النسخة الثانية من المهرجان الدولي “فن وفرس” الذي تنظمه جمعية صدى عين الشكاك تحت إشراف عمالة إقليم صفرو، بشراكة مع مجلس الجهة.

وقد عرفت فعاليات حفل الافتتاح حضور السادة أعضاء مجلس الجهة عن إقليم صفرو: السيد رشيد كضي والسيد علي رزاق، بالإضافة الى كل من السيد سفير جمهورية الكامرون بالمغرب، والسيد عميد السلك الديبلوماسي الافريقي بالرباط كضيف شرف هذه الدورة. كما عرفت هذه النسخة أيضا حضور كل من السادة سفراء الكوت ديفوار، البنين، الكونغو وبوركينا فاسو، وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين.

وفي كلمتها بالمناسبة، حرصت السيدة خديجة أدرية على ابراز دور هذه التظاهرات الثقافية في تعزيز وتقوية أليات دور الديبلوماسية الموازية في انفتاح المغرب على عمقه الافريقي، حيث تعتبر الديبلوماسية الثقافية ألية فعالة لا محيد عنها في تنمية وتقوية علاقة المغرب مع الدول الافريقية الشقيقة، وذلك باعتبار الهوية المغربية متعددة الروافد كما نص عليها دستور المملكة، منها العربية، الامازيغية، الصحراوية الحسانية، الافريقية، الاندلسية والعبرية.

وتجدر الإشارة الى أن هذا المهرجان نظم بشراكة مع مجلس الجهة، ووزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة – خلال الفترة الممتدة من 25 الى 27 نونبر 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.