315549848 509012571272642 782528675328891465 n
تخليدا لذكرى عيد الاستقلال المجيد وذكرى المسيرة الخظراء المظفرة، انطلقت يوم الجمعة 18 نونبر 2022 بمركز بودربالة فعاليات افتتاح مهرجان آيت بوبيدمان للتبوريدة بإقليم الحاجب والذي ينظم خلال الفترة الممتدة من 18 الى20 نونبر الحالي من طرف جماعة آيت بوبيدمان بشراكة مع مجلس جهة فاس مكناس.
وترأس حفل افتتاح هذه التظاهرة كل من السيد يوسف حدهوم نائب رئيس مجلس الجهة، والسيد ادريس أبلهاض رئيس لجنة الفلاحة والتنمية القروية، كما حضره أيضا السيد علال خصال نائب كاتب المجلس، والسادة أعضاء مجلس الجهة بإقليم الحاجب، السيد نجيب الزيراري والسيدة نعيمة مراضي. ومن جانب آخر حضر كل من رجال السلطة الإقليمية ممثلين عن السيد عامل إقليم الحاجب وعدد من البرلمانيين عن إقليم الحاجب وإقليم مكناس وعدد من رؤساء الجماعات الترابية بالإقليم.
وتميزت فعاليات الافتتاح هاته بالكلمة التي ألقاها السيد يوسف حدهوم باسم مجلس جهة فاس مكناس والتي أعرب فيها الدور الكبير الذي يقوم به مجلس الجهة في دعم وتحفيز المبادرات والتدخلات الهادفة لتثمين وصون الخصوصيات المحلية الجهوية المتعلقة بالتراث اللامادي باعتبارها رافدا مكونا لروافد الهوية المغربية ومن بينها فن التبوريدة الذي يعتبرا تراثا وطنيا أصيلا مصنفا تراثا عالميا من طرف منظمة الأمم المتحدة.
وفي ختام هذا الحفل تم تكريم العديد من الفعاليات وفي مقدمتها السيد رئيس مجلس الجهة، حيث تسلم درع التكريم نيابة عنه السيد يوسف حدهوم وتم كذلك تكريم السيد عامل إقليم الحاجب حيث سلم درع التكريم السيد ادريس أبلهاض إلى السيد رئيس دائرة بوبيدمان- آيت حرز الله نيابة عن السيد العامل.
وفي نهاية اللقاء تمت تلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.