DSC 6384

في إطار سلسلة اللقاءات التواصلية التي ينظمها مجلس الجهة حول  “برنامج التكوين المستمر لفائدة المنتخبين”، ترأست السيدة حليمة الزومي، نائبة رئيس الجهة المكلفة بقطاع التكوين المستمر والتشغيل وتطوير الكفاءات، الى جانب السيد الكاتب العام لعمالة إقليم الحاجب   اللقاء التواصلي الثالث مع رؤساء الجماعات الترابية للحاجب والأطر المكلفين بالمالية والميزانية بنفس الجماعات يوم الأربعاء 10 ماي 2023 بمقر عمالة إقليم الحاجب.

حضر اللقاء  رئيس قسم الموارد البشرية بعمالة اقليم الحاجب و الأطر  المساعدة في تنظيم الورشات التكوينية لفائدة الجماعات الترابية بالاقليم  بتعاون مع ادارة الجهة. كما شارك في هذا اللقاء بعض اعضاء  مجلس الجهة  المنتمين لاقليم الحاجب: السيد يوسف حدهوم، نائب رئيس الجهة  والسيدة نعيمة موراضي، والسيدة رفاق جلجال والسيد نجيب الزيراري، وكذا أطر مصلحة التكوين المستمر بالجهة.

ويأتي هذا اللقاء التواصلي، في سياق التحضير  لإطلاق برامج التكوين بالجهة المندرجة ضمن التصميم المديري الجهوي للتكوين المستمر لفائدة أعضاء مجالس الجماعات الترابية 2023-2026، وبهدف تحقيق الفعالية والنجاعة في تنفيذه، تتبعه وتقييمه.
 وقد عبرت  السيدة حليمة الزومي في كلمتها الافتتاحية باسم رئيس مجلس الجهة وكافة اعضائه عن مدى  شكرها للسيد عامل اقليم الحاجب والسيد الكاتب العام والاطر  الادارية عن مجهوداتهم التنسيقية والتعبوية الرامية الى انجاح ورش التكوين على مستوى اقليم الحاجب . وتم خلال هذا اللقاء  تقديم عرض مفصل من طرف  السيد رئيس قسم الموارد البشرية والتكوين بالجهة، اوضح فيه الخطوط العريضة لاستراتيجية الجهة في تنفيذ برامج تكوين اعضاء مجالس الجماعات الترابية، وكذلك التفاصيل الاساسية لبرنامج التكوين ، اعقبته مناقشة مستفيضة من طرف السادة الرؤساء الحاضرين. و عملت السيدة نائبة رئيس مجلس الجهة على اعطاء توضيحات واجابات على مداخلات وتساؤلات السادة الرؤساء. كما اكدت في الاخير على ضرورة الاسراع بالمصادقة على الاتفاقيات الخاصة بتمويل برامج تكوين المنتخبين من قبل المجلس الإقليمي للحاجب وباقي جماعات الإقليم، و شددت على أهمية الحضور في التكوينات من قبل المنتخبين، من اجل إنجاح هذا الورش و من اجل الاستفادة القصوى من  الاعتمادات المالية المرصودة له. علاوة على ذلك، شددت السيدة نائبة رئيس مجلس الجهة على الأهمية الكبرى التي يوليها مجلس جهة فاس-مكناس للتكوين المستمر وانخراطه المتواصل في الاستثمار في العنصر البشري باعتباره عماد التنمية الترابية.
بدوره دعا السيد الكاتب العام لعمالة الحاجب السادة المنتخبين الى ضرورة الالتزام بالحضور في التكوينات، كما اكد على ضرورة تحويل الجماعات الترابية لمساهماتها المالية الخاصة بتنفيذ برامج التكوين الى الجهة في أقرب الآجال، كما أشار الى أن عمالة إقليم الحاجب ستواكب هذا الورش التكويني المهم وستحرص على انجاحه.
فيما اعرب  رؤساء الجماعات الترابية للحاجب عن عزمهم المصادقة على الاتفاقية الخاصة بتمويل برامج التكوين خلال الدورات المقبلة للمجالس، وكذلك عن انخراطهم التام في إنجاح هذا الورش التكويني من خلال الحضور المكثف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.