DSC 1432

مشاورات موسعة حول البرامج الترابية للتشغيل بجهة فاس مكناس

احتضن مقر مجلس الجهة يوم الأربعاء 14دجنبر 2022 اجتماعا موسعا حول البرامج والمخططات الترابية للتشغيل.

ترأست أشغال هذا الاجتماع السيدة حليمة الزومي نائبة رئيس جهة فاس مكناس، المكلفة بانعاش التكوين والتشغيل بالجهة، وحضر أشغال الاجتماع ممثلوا ولاية جهة فاس مكناس، وعمالات وأقاليم الجهة، ووكالة التنمية الاجتماعية، والوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات، ووزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولات الصغرى والتشغيل والكفاءات، والمشرفين على البرامج المستدامة للتشغيل ممثلة في برنامج سبيل مع وكالة التنمية الفرنسية والاتحاد الاوروبي، برنامج تشغيل الشباب بالعالم القروي مع وكالة التعاون الألماني، وكذا البرامج المماثلة المدرجة في إطار برنامج التنمية الجهوية والعقد برنامج بين الدولة والجهة.

تميز اللقاء بالعرض الذي تقدمت به السيدة نائبة رئيس الجهة، تطرقت من خلاله لمجموعة من المحاور الرئيسية، سواء تعلق الأمر بالاطار العام الموجه لتدخل الجهة في مجال التشغيل ارتباطا بالاختصاصات الذاتية التي يؤطرها القانون المنظم رقم 14.111 المتعلق بالجهات او من خلال الوثائق المرجعية التنموية. وقفت السيدة نائبة الرئيس بكثير من الأرقام والمؤشرات عند مجموع المشاريع والبرامج التي اطلقتها الجهة ،وهي المشاريع التي كانت تهدف إلى جدب الاستثمار وخلق فرص الشغل كما هو الشأن بالنسبة لبرنامج تحفيز الشركات صاحب الخدمات المتنقلة بمنطقة فاس شور ،أو خلق منح خاصة بالتكوين و ملاءمته مع التشغيل.

وسعيا نحو تحقيق الالتقائية المرجوة ما بين مختلف هذه البرامج والمشاريع الترابية بهدف تمكينها من منظومة صلبة للحكامة وتحقيق النجاعة والاستدامة، اقترحت السيدة نائبة الرئيس باقة من الوسائل والاليات الكفيلة بتحقيق هذه الأهداف. كما تميز اللقاء بتقديم مجموعة من العروض التي همت البرامج والمخططات الترابية للتشغيل التي تنشط بتراب جهة فاس مكناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.