WhatsApp Image 2023 11 24 at 11.48.50

اجتمعت اللجنة المشتركة للإشراف والتتبع، من أجل المصادقة على مخرجات الدراسة الخاصة بتحديد المسارات السياحية في المجال الطبيعي والجبلي، وذلك يوم الثلاثاء 21 نونبر 2023، على الساعة الحادية عشرة النصف صباحا، بمقر مجلس جهة فاس مكناس.
يأتي هذا الاجتماع الذي أطرت أشغاله السيدة حكيمة بلقساوي، النائبة المكلفة بانعاش السياحة، بحضور ممثل السيد والي الجهة ووزارة السياحة والشركة المغربية للهندسة السياحية، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 9 من اتفاقية الشراكة الخاصة بتمويل وتنفيذ المشاريع المتعلقة بالمسارات السياحية في المجال الطبيعي والجبلي للجهة، الموقعة من طرف كل من مجلس جهة فاس مكناس وولاية الجهة والشركة المغربية للهندسة السياحية، ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.
وذكرت السيدة النائبة بأهم المحطات التي قطعتها هذه الدراسة على امتداد سنتين تقريبا من النقاش، والزيارات الميدانية، والمقابلات مع الفاعلين المباشرين في السياحة المستدامة على مستوى تراب الجهة.
وبعد دراسة وفحص التقارير المقدمة من طرف الشركة المغربية للهندسة السياحية، بصفتها صاحب المشروع المنتدب، والتي تمت معالجتها على مستوى عمالة وأقاليم الجهة في إطار مقاربة تشاركية، والتي أسفرت على تحديد عدد مهم من المسارات السياحية المغرية والمتكاملة، تم التأكيد على ضرورة مراعاة الملاحظات المقدمة من طرف ممثلي العمالات والأقاليم وكل الفاعلين والمتدخلين في القطاع.
وفي الختام، تمت المصادقة على التقارير المنجزة من طرف الشركة المغربية للهندسة السياحية في أفق الشروع في تنزيل البرنامج الخاص بالتشوير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.