WhatsApp Image 2023 06 16 at 8.41.35 AM

بفضاء متحف باستيا بكورسيكا، افتتحت يوم الخميس 15 يونيو 2023 فعاليات النسخة السابعة لمهرجان باستيا للإبداع، والذي ينظم من طرف مكتب السياحة بباستيا بمشاركة مجلس جهة فاس مكناس الذي يحل خلال هذه الدورة كضيف شرف بالمهرجان.
وقد ترأس حفل الافتتاح هذا كل من السيد عبد الواحد الأنصاري رئيس مجلس الجهة ورئيسة مكتب السياحة بباستيا ورئيسة الجمع العام لكورسيكا، كما حضره أيضا عن مجلس الجهة السيدة خديجة حجوبي و السيدة حليمة الزومي، نائبتي رئيس مجلس الجهة والسيد عبد المالك البوطين رئيس غرف الصناعة التتقليدية لجهة فاس مكناس، والسيدة نجوى البراق القنصلة العامة للمغرب بباستيا، والسيد عمدة مدينة باستيا، والسيد رئيس غرف الحرف الفنية لباستيا.
وتميزت فعاليات هذه التظاهرة الثقافية بالجولة التي قام بها السيد رئيس مجلس الجهة والوفد المرافق له وممثلي جهة كورسيكا بجميع أروقة المهرجان وخاصة الرواق التقليدي للجهة، والذي يشهد مشاركة صناع تقليديين في مجالات تهم صناعة الدوم و الحلي و الدمشقي والنحاس و الرسم وغيرها بهدف تقديم ما يميز جهة فاس مكناس في قطاع الصناعة التقليدية و الترويج لها على الصعيد الدولي وتعزيز التبادل الثقافي.
وتتميز دورة هذه السنة بالعديد من الأنشطة الثقافية المنعقدة على هامش فعاليات المهرجان منها العرض الخاص بالقفطان المغربي الذي يعبر على مستوى الإبداع في مجال تصميم الزي التقليدي المغربي.
كما شكل هذا المهرجان فرصة لتعزيز التبادل بين الطرفين حول إمكانية تطوير آفاق التعاون بين الجهتين في مجالات السياحة والثقافة والتكوين المهني وغيرها من المجالات الواعدة التي تميز الجهتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.