WhatsApp Image 2023 12 20 at 3.48.23 AM

احتضن مقر جهة فاس مكناس في الساعة الحادية عشر من يوم الثلاثاء 19 دجنبر2023، اجتماعا ضم مختلف الشركاء المعنيين بمشروع انشاء وحدة عصرية لتثمين ثفل الزيتون بإقليم تاونات،كواحد من المشاريع ذات الاولوية والمدرجة ضمن العقد برنامج بين الدولة والجهة 2020-2022.
ترأس أشغال هذا الاجتماع نائب رئيس الجهة السيد يونس الرفيق الذي أكد على حيوية المشروع وأهميته على المستويين الاقتصادي والبيئي داخل مجال ترابي معروف بزراعة أشجار الزيتون وإنتاج الزيوت.
وتوقف بكثير من المؤشرات عند المساهمة الايجابية للمشروع في تغيير دورة الإنتاج بالنسبة لهذا القطاع وتحسين المردودية،وامتلاك التطبيقات الايجابية في الاستعمالات البيئية والحد من التلوث،كما عرج على مختلف المحطات الرئيسية التي ميزت مسار تنزيل هذا المشروع مند توقيع الاتفاقية الخاصة، وانضمام واحد من الفاعلين الوطنيبن المشهود لهم بالكفاءة والخبرة في القطاع إلى الاعلان عن إبداء الاهتمام والشروع في مباشرة الإجراءات الرامية الى تنزيل المشروع بالمواصفات التقنية والبيئية المتعارف عليها.

كما أكد، استنادا إلى المعطيات المتوفرة من طرف الشركاء بكون المشروع قد قطع أشواطا جد متقدمة سواء على مستوى تعبئة العقار وتصفيته أو الوفاء ببعض الالتزامات الناتجة عن العقد الخاص أو على مستوى الشروع في اعداد الوثائق المرجعية الخاصة بإطلاق الدراسات التقنية، والأثر البيىي والإعلان عن صفقات الأشغال والتجهيز التي ستكون جاهزة خلال الأسابيع المقبلة.
تميز الاجتماع بالعروض القيمة التي تقدم بها الشركاء في شخص عمالة إقليم تاونات، الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، والهيئة البيمهنية المغربية للزيتون و القطاع الخاص الذي سيتولى تدبير المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.