312063065 488481219992444 2237484433774892341 n (1)
شارك ممثل مجلس جهة فاس مكناس السيد ادريس ابلهاض، رئيس لجنة الفلاحة والتنمية القروية في زيارة عمل لمدينة مونبوليي Montpellier، وذلك في إطار تتبع مشروعي DYSIAAL1 و DYSIAAL2 الممول من طرف مجلس جهة فاس مكناس، وجهة أوكسيتاني OCCITANIE بفرنسا، ووزارة الخارجية الفرنسية، ووزارة الداخلية المغربية، والذي يهدف الى إنشاء وتحديث صناعة الغذاء الزراعي بAginova Meknès. وقد حضر هذا اللقاء كل من السيد نائب القنصل العام بالقنصلية العامة للمملكة المغربية بمونبوليي السيد عبد الصمد غرغور، والسيد Patrick Caron رئيس Agropolis international Montpellier، والسيدة نائبة رئيس مجلس جهة أوكسيتاني OCCITANIE، والسيدة رئيسة اللجنة الدولية للتعاون الأوروبي FADILHA BENAMMAR KOLY ومجموعة من أطر وزارة الفلاحة والمديرية الجهوية للفلاحة ومهنيي القطاع الغذاء الزراعي.
وقد تم خلال هذا اللقاء حضور مجموعة من العروض التي تخص عمل Agropolis international وزيارة بعض المنشآت المتواجدة داخلها والمتخصصة في الغذاء الزراعي والأبحاث المتعلقة به.
وقد تميزت هذه الزيارة بمجموعة من الورشات داخل المؤسسات المختلفة التي تقوم باحتضان الشركات أو المشاريع الجديدة التي تم تبنيها من طرف القطب، كما عرفت زيارة وكالة التنمية الإقتصادية Agence de développement économique (AD’OCC) والتي تواكب الشركات في عملها وتطورها من خلال تمكينها من كل ما يتعلق بتسهيل المساطر وتوفير مقر الإشتغال خدمة لجهة أوكسيتاني OCCITANIE وتشجيعا للإستثمار بهذه الجهة. بالاضافة الى زيارة المركز التقني الصناعي للأبحاث الزراعية بمدينة AVIGNON، حيث تم القيام بعرض شامل عن طريقة العمل ومدى إستفادة Agrinova Meknès من تجارب هذا المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.