WhatsApp Image 2023 09 26 at 11.19.41 AM

ترأست السيدة خديجة الحجوبي نائبة السيد رئيس جهة فاس مكناس المكلفة بإنعاش قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني صباح يوم الاثنين 25شتنبر 2023 بمقر الجهة أشغال جلسة عمل خصصت لعرض برامج العمل المسطرة من طرف مكتب تنمية التعاون وخاصة تلك التي تستهدف تراب جهة فاس مكناس، ومن أبرزها البرنامج المعروف بالجيل المتضامن.

قدمت السيدة النائبة الحصيلة المشرفة لمجلس جهة فاس مكناس في مجال إنعاش الاقتصاد الاجتماعي والتضامني من خلال عرض مجموع البرامج والمشاريع المهيكلة والمستدامة والتي كان لعدد منها الوقع الايجابي على القطاع والفاعلين، سواء تعلق الأمر بمجال المنتجات الجهوية، الصناعة التقليدية أو الخدمات.

ذكرت السيدة خديجة الحجوبي أيضا بالجهود المشتركة ما بين مختلف الفاعلين وعلى رأسهم السيد والي الجهة الذي أولى عناية خاصة لإنعاش المنتوجات الجهوية، وحرصه على توطين عدد منها ضمن البرامج الجهوية للتخطيط، وإعطائه مكانة متقدمة ضمن الأوراش التنموية المفتوحة بتراب الجهة.
كما توقفت السيدة النائبة عند الطموحات المستقبلية لمجلس الجهة في مواصلة الدينامية والنشاط الذي يعرفه القطاع من خلال السهر على تنزيل عدد من المشاريع ضمن برنامج التنمية الجهوية في نسخته الأولى والعقد برنامج ما بين الدولة والجهة 2020-2022، وكذا النسخة الثانية التي جاءت لتعزيز الرؤية الاستراتيجية للمجلس من خلال تنويع المبادرات الواعدة التي اقترحها المجلس في أفق بلوغ الأهداف المرجوة من خلال الأرقام والمؤشرات الخاصة بمجموع المشاريع الواعدة التي بدأ عدد منها يخرج إلى حيز الوجود مراعاة لمبدأ العدالة المجالية التي طبعت عمليات التوطين الترابي كما هو الشأن بالنسبة لمشروع المركب متعدد التخصصات بفضاء بنسودة التي قطعت به الأشغال أشواط متقدمة و الذي سيعطي دفعة قوية للقطاع التعاوني والعاملين.
كما نوهت بالعمل الجبار الذي يقوم به مكتب تنمية التعاون من خلال المواكبة والمرافقة للنسيج التعاوني وانخراطه في التكوين وتقوية قدرات الفاعلين، وانفتاحه على المؤسسات الشريكة، والحرص على تنظيم مجموعة من المبادرات المحفزة والمشجعة.
وتركت السيدة خديجة الحجوبي الباب مفتوحا أمام مؤسستي مجلس الجهة ومكتب تنمية التعاون لتعميق النقاش في أفق تطوير العمل المشترك وعرض مشاريع وبرامج مشتركة على أنظار هياكل مجلس الجهة من أجل تدارسها وانتقاء الآليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.