WhatsApp Image 2023 06 06 at 4.54.24 PM

شاركت السيدة حليمة الزومي، نائبة رئيس الجهة المكلفة بانعاش التكوين والتشغيل، يوم الجمعة 02 يونيو 2023 رفقة الكاتب العام لولاية جهة فاس مكناس، ورئيس غرفة الصناعة التقليدية، ورئيس جماعة فاس ومقاطعة سهب الورد، والمدير الجهوي للصناعة التقليدية، ورئيس مجلس المؤسسة الخاصة بالمعهد، ومجموعة من ممثلي المصالح اللاممركة بالجهة وممثلي المهنيبن في تفقد السير العادي للمعهد المتخصص في فنون الصناعة التقليدية الذي رأى النور بجماعة سهب الورد عمالة فاس.

وقام الوفد بجولة مطولة داخل مختلف أروقة المعهد الذي يعتبر واحدا من مؤسسات الجيل الجديد في مجال التكوين والمرافقة والابتكار في قطاع الصناعة التقليدية والذي يطمح بشكل أساسي إلى تكوين الشباب المنحدرين من أوساط هشة وفقيرة، ودعم قدرات المهنيين، كما أنه سيساهم بشكل كبير في تثمين منتجات الصناعة التقليدية ودعم تسويقها وتحسين الظروف السوسيو اقتصادية للحرفيين.

وقد قامت ممثلة مجلس الجهة  السيدة حليمة الزومي بمداخلة حول الوقع المنتظر من هذا المشروع، كما قدمت مجموعة من المؤشرات المرتبطة بنقطة القوة التي يوفرها التراب المحتضن لهذا المعهد والتي قد تكون حافزا حقيقيا لانجاحه .

ووللإشارة، فإن المعهد يقدم الكثير من التخصصات المبتكرة التي من شأنها أن تغني المسار التكويني للكثير من الشباب ومساعدتهم على كسب المهارات والتأقلم مع المتغيرات المرتبطة بسوق العمل و النظم الإنتاجية.

وفي ختام اللقاء تم تقديم ومناقشة القانون الداخلي للمعهد والذي حظي بنقاش مستفيض بين كل المتدخلين في أفق تمكين هذه المؤسسة من نظام حكامة قادر على تحقيق الأهداف المرجوة من المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.