WhatsApp Image 2022 11 25 at 11.16.17 AM

في إطار الإعداد لبرنامج التنمية الجهوية2022-2027، انعقدت جلسة ترابية وموضوعاتية مرتبطة بمرحلة التشخيص الترابي لإعداد برنامج التنمية الجهوية على مستوى عمالة إقليم بولمان، وذلك يوم الخميس 24 نونبر 2022 على الساعة العاشرة صباحا . ترأس أشغال الجلسة الترابية كل من السيد الكاتب العام لعمالة إقليم بولمان والسيدة رئيسة لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية بمجلس جهة فاس-مكناس.

وتميزت هذه الجلسة بحضور السيدات والسادة أعضاء الجهة من داخل إقليم بولمان، والسادة اعضاء المجلس الإقليمي لبولمان، والسادة رؤساء الجماعات، والسادة ممثلي المصالح اللاممركزة، إضافة إلى تمثيلية واسعة ومتنوعة من النسيج الجمعوي و المجتمع المدني بالاقليم.

افتتحت أشغال الجلسة الترابية بكلمة ترحيبية للسيد الكاتب العام لعمالة إقليم بولمان، والذي نوه في مداخلته بالمجهود الذي تقوم به الجهة على مستوى الإقليم، كما ركز السيد الكاتب العام على على المؤهلات الفلاحية والسياحية التي يزخر بها إقليم بولمان و دعا إلى ضرورة أخذ بعين الاعتبار خصوصيات الإقليم في عملية اعداد برنامج التنمية الجهوية الجديد.
كما تقدمت السيدة رئيسة لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية بمجلس جهة فاس-مكناس بكلمة ترحيبية حيث شكرت جميع الحاضرين على تلبية الدعوة وعلى الأهمية الكبرى التي يولونها لإعداد برنامج التنمية الجهوية وحثتهم على المشاركة الفعالة والمكثفة في الورشات الموضوعاتية التي تلت الجلسة.

مباشرة بعد ذلك ، قدم مكتب الدراسات نائل صفقة إعداد برنامج التنمية الجهوية عرضا أبرز فيه سياق ومنهجية إعداد البرنامج، الجدولة الزمنية وكذا جدول أعمال الجلسات.
تلى الجلسة الترابية، 5 جلسات موضوعاتية و التي همت :
– التنمية الاقتصادية و السياحة والاستثمار ؛
– التفاوتات و الفوارق المجالية؛
– الفلاحةو الماء والبيئة؛
– التكوين المهني و إنعاش الشغل؛
-التنمية الاجتماعية والثقافية والرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.