WhatsApp Image 2024 01 29 at 4.14.15 PM

شاركت السيدة حليمة الزومي نائبة رئيس مجلس الجهة المكلفة بالتكوين والشغل وتطوير الكفاءات يومه السبت 27 يناير 2024 في حفل تخرج الدفعة الأولى من طلبة “الماستر التنفيذي في تدبير المدن الإفريقية” والمنظم من طرف جامعة الأخوين بإفران بشراكة مع المنظمة الافريقية للمدن والحكومات المحلية، من خلال الأكاديمية الافريقية للحكومات المحلية (ALGA). بحضور جميع الأطر الإدارية المشاركة في التكوين من دول البنين، بوركينا فاسو، كوت إيفوار، مالي، المغرب، موريتانيا، النيجر والسنغال.

وقد استفادت الأطر الإدارية لجماعة كوطونو بالبنين من الدعم المالي والتقني من طرف الصندوق الإفريقي لدعم التعاون اللامركزي الدولي ومجلس جهة فاس مكناس، كما استفاذ أطر البنين من رحلة دراسية إلى جهة فاس مكناس في الفترة الممتدة  من 22 إلى 26 يناير 2024. وتهدف هذه المرحلة من البرنامج التكويني إلى تعزيز قدرات الأطر الإدارية في مجال التخطيط الترابي من خلال تقديم كل ما يتعلق بقضايا الجهوية المتقدمة والحكامة المحلية والتنمية الترابية بالجهة سواء فيما يخص المجلس الجهوي أو المجالس الإقليمية والجماعات الترابية، كما تم اللقاء بمجموعة من الشركاء المحليين، كالخزينة الجهوية، والوكالة الحضرية، والمركز الجهوي للاستثمار، والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية، بالإضافة إلى الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، ومنصة فاس شور.

وللإشارة، فقد استفادت الأطر الإدارية في الفترة الممتدة من أبريل 2022 إلى يناير 2024، من برنامج تكويني عن بعد معمق يخص التدبير الترابي، بتأطير حوالي 60 متدخل (مديرين، وممارسين، وخبراء، وأساتذة جامعيين)، بمجموع 450 ساعة من التكوين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.