WhatsApp Image 2022 12 01 at 10.41.28 AM

في إطار الإعداد لبرنامج التنمية الجهوية 2022-2027، انعقدت جلسات ترابية وموضوعاتية مرتبطة بمرحلة التشخيص الترابي لإعداد برنامج التنمية الجهوية على مستوى إقليم تاونات، وذلك يوم الأربعاء 30 نونبر 2022 على الساعة العاشرة صباحا. ترأس أشغال الجلسة الترابية كل من السيد عامل عمالة إقليم تاونات، والسيد يونس الرفيق نائب رئيس مجلس جهة فاس مكناس.

وتميزت هذه الجلسة بحضور السيدات والسادة نواب رئيس الجهة، السيد عبد الحق أبو سالم، والسيدة حكيمة بل قساوي، والسيدة فاطمة الزهراء السلاسي، والسيدات والسادة أعضاء الجهة من داخل إقليم تاونات، السادة رؤساء الجماعات الترابية ، السادة البرلمانيين بالإقليم، والسادة أعضاء الغرف المهنية ،والسادة رؤساء المصالح اللاممركزة إضافة إلى تمثيلية واسعة ومتنوعة من النسيج الجمعوي و المجتمع المدني بالإقليم.

افتتحت أشغال الجلسة الترابية بكلمة ترحيبية للسيد عامل عمالة إقليم تاونات، والذي نوه من خلالها بالمجهودات التي تقوم بها الجهة على مستوى الإقليم، كما ركز السيد العامل على المؤهلات الفلاحية والسياحية التي يتميز بها إقليم تاونات و دعا إلى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار خصوصياتها في عملية إعداد برنامج التنمية الجهوية الجديد.
كما تقدم السيد يونس الرفيق، النائب الأول لرئيس مجلس جهة فاس مكناس بكلمة ترحيبية حيث شكر جميع الحاضرين على تلبية الدعوة وحثهم على المشاركة الفعالة والمكثفة في الجلسات الموضوعاتية من أجل التحاور والنقاش حول خصوصيات إقليم تاونات و تحدياته وحاجياته التنموية.

مباشرة بعد ذلك، قدم مكتب الدراسات نائل صفقة إعداد برنامج التنمية الجهوية عرضا أبرز فيه سياق ومنهجية إعداد البرنامج، الجدولة الزمنية وكذا جدول أعمال الجلسات.
تلى الجلسة الترابية، 5 جلسات موضوعاتية و التي همت :
– التنمية الاقتصادية و السياحة والاستثمار ؛
– التفاوتات و الفوارق المجالية؛
– الفلاحةو الماء والبيئة؛
– التكوين المهني و إنعاش الشغل؛
-التنمية الاجتماعية والثقافية والرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.