WhatsApp Image 2022 11 01 at 22.10.54

اجتماع لجنة تتبع إعداد برنامج التنمية الجهوية 2022-2027

ترأس السيد يونس الرفيق، نائب رئيس مجلس جهة فاس مكناس، اجتماع لجنة تتبع إعداد برنامج التنمية الجهوية 2022-2027 المنعقد يوم 01 نونبر 2022 على الساعة الثالثة والنصف بمقر مجلس الجهة، وذلك بهدف المصادقة على منهجية عمل مكتب الدراسات نائل صفقة الدراسة المتعلقة بإعداد برنامج التنمية الجهوية 2022-2027. وقد عرف هذا الاجتماع حضور لجنة تتبع إعداد البرنامج، والمكونة من السيدات والسادة أعضاء المكتب، والمصالح اللاممركزة، وأطر الجهة.
خلال هذا الاجتماع، تقدم مكتب الدراسات بعرض مفصل عن منهجية العمل المتعلقة بمسلسل إعداد برنامج التنمية الجهوية 2022-2027، تم خلاله التطرق لسياق الدراسة المزمع إنجازها، والذي جاء تنزيلا للخطابات والتوجيهات الملكية السامية المتعلقة بتنزيل ورش الجهوية المتقدمة، وكذا تفعيلا لمقتضيات القانون التنظيمي 111.14.
وفي سياق العرض المقدم، تم تقديم الأهداف المتوخاة من إعداد البرنامج والمتمثلة في تشخيص وتحديد الحاجيات التنموية للجهة، مع بلورة رؤية استراتيجية واقعية تتماشى مع التوجهات الاستراتيجية للمخطط الجهوي لإعداد التراب بالجهة مع اقتراح مشاريع تنموية في إطار الاختصاصات الذاتية والمشتركة الموكلة للجهة، بالإضافة الى إبراز أهم الخطوط العريضة لمنهجية العمل الخاصة بسير كل مرحلة، مع تفصيل الإجراءات الواجب القيام بها، والجدولة الزمنية لإعداد برنامج التنمية الجهوية مع تقديم فريق العمل المشرف على إعداد الدراسة.
تلى العرض مناقشة مستفيضة، حيث ركز السادة نواب الرئيس وأعضاء لجنة تتبع إعداد برنامج التنمية الجهوية 2022-2027 على ضرورة احترام مقتضيات دفتر الشروط الخاصة والجدولة الزمنية للإعداد و إعداد برنامج تنمية جهوية واقعي وقابل للتنفيذ مع الأخذ بعين الاعتبار الإمكانيات والخصوصيات التي تزخر بها جهة فاس-مكناس والهوية الخاصة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.