WhatsApp Image 2023 01 10 at 23.59.49

اجتماع مكتب مجلس الجهة

عقد مكتب مجلس جهة فاس-مكناس اجتماعا يوم الثلاثاء 10 يناير 2023على الساعة الثانية والنصف (14:30) بعد الزوال بمقر الجهة، برئاسة السيد “عبد الواحد الأنصاري” رئيس مجلس الجهة، وبحضور السيدات والسادة أعضاء المكتب وكاتب المجلس ونائبه.

وقد خصص هذا الاجتماع لدراسة مجموعة من النقط المندرجة ضمن جدول أعماله، والمتعلقة أساسا بالاطلاع على مستوى تقدم إعداد برنامج التنمية الجهوية 2022/2027، حيث قدم مكتب الدراسات تقرير المرحلة الأولى المتعلقة بالتشخيص الترابي، والذي تم إعداده وفق مقاربة تشاركية وتشاورية، شملت مشاركة مختلف الفاعلين الترابيين، بالإضافة إلى مساهمات جميع مكونات المجلس والهيئات الاستشارية الثلاث للجهة.

كما اطلع  أعضاء المكتب على مجموعة من المقترحات و الطلبات همت أساسا انخراط الجهة في البرنامج المحلي لمبادرة الشراكة من أجل الحكومة المنفتحة، ثم مقترح القيام بمبادرة لمساعدة الساكنة المتضررة من موجة البرد والثلوج، بالإضافة لطلب الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات حول مشاركة مجلس الجهة في النسخة الأولى للقاء المغربي حول الاستثمار وريادة الأعمال بباريس.

أما بخصوص التعاون الدولي، فقد تدارس أعضاء المكتب مشاريع اتفاقيات لتعزيز التعاون الدولي اللامركزي بين الجهة وكل من جهة الحوض الشرقي بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، وجهة كاولاك بالسنغال، وجهة الكورس بفرنسا.

بالإضافة إلى ذلك، اطلع أعضاء المكتب على المستجدات المرتبطة بالهيئات الاستشارية، وبالبرنامج الاستعجالي لتكوين المنتخبين والتصميم المديري الجهوي للتكوين المستمر.

وقد حضر هذا الاجتماع أيضا، السيد المدير العام للمصالح والسيدة رئيسة مصلحة أجهزة المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.