WhatsApp Image 2023 02 09 at 8.34.28 AM

في إطار تنفيذ مشاريع العقد برنامج بين الدولة والجهة – قطاع الطرق-، أعطيت يومه الأربعاء 08 فبراير 2023 انطلاقة إنجاز أشغال تثنية الطريق الإقليمية 7023 الرابطة بين المدخل الغربي للطريق السيار وكلية الحقوق بمكناس على طول 4.2 كلم تحت اشراف السيد نزار بركة وزير التجهيز والماء، والسيد عبد الواحد الأنصاري رئيس مجلس جهة فاس مكناس، و السيد عامل عمالة مكناس، وبحضور السيدات والسادة حليمة الزومي، ويوسف حدهوم، وحكيمة بل قساوي، وخديجة حجوبي، نواب رئيس مجلس الجهة، والسيد علال خصال نائب كاتب المجلس بالإضافة الى عدد من المسؤولين على المستوى المركزي والمحلي، وعدد من المنتخبين.

وسيتم إنجاز هذه الطريق بتكلفة مالية قدرها 29 مليون درهم في إطار اتفاقية شراكة تضم كل من: وزارة التجهيز والماء، ومجلس جهة فاس مكناس، ووزارة الداخلية، والمجلس الإقليمي لمكناس وكذا جماعة مكناس. وستمتد مدة إنجاز هذا المشروع الطرقي على مدى 10 أشهر.
ويهدف هذا المشروع إلى تحسين الجاذبية الاقتصادية للمجالات الترابية، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لمستعملي الطريق، وضمان سيولة وسلامة حركة السير وكذا تشجيع الاستثمارات بالجهة. كما سيخفف هذا المشروع الضغط على المحور الطرقي الذي يعرف حركة سير تتجاوز 9000 عربة في اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.