WhatsApp Image 2023 01 24 at 2.17.06 PM (3)

استقبل رئيس مجلس جهة فاس مكناس السيد عبد الواحد الأنصاري وفدا رفيع المستوى عن جهة تونكبي بالكوت ديفوار برئاسة السيد عبد الله البير تواكوس مابري رئيس جهة تونكبي، وذلك يوم الثلاثاء 24 يناير 2023 بمقر مجلس الجهة، في إطار التعاون اللامركزي بين الجهتين.

وقد رافق السيد عبد الواحد الأنصاري خلال هذا الاستقبال كل من السادة يونس الرفيق، عبد الحق أبو سالم، حليمة الزومي، يوسف حدهوم، حكيمة بلقساوي، خديجة حجوبي، فاطمة الزهراء السلاسي، وخديجة ادرية نواب رئيس مجلس جهة فاس مكناس، والسيد علال خصال نائب كاتب المجلس، بالإضافة الى المدير العام للمصالح، وأطر الجهة. ومن جانب مجلس جهة تونكبي عرف هذا اللقاء حضور أعضاء وفد دولة ساحل العاج، والمكون من السيد نائب رئيس مجلس جهة تونكبي، والسيدة رئيسة لجنة العلاقات الخارجية، والمدير العام للمجلس، ومدير التنمية البشرية بالجهة، اضافة الى السادة ممثلي سفارة الكوت ديفوار بالمغرب.

وقد تميز هذا اللقاء بتوقيع اتفاقية إطار للشراكة تجمع بين الجهتين، والتي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى جهة فاس مكناس، وذلك لتعزيز سياسة الجهة في الانفتاح على باقي الجهات الافريقية عن طريق التعاون اللامركزي الدولي، وتقوية أسس التعاون والشراكة وتبادل الخبرات وتطوير المشاريع على مستوى مختلف المجالات والقطاعات التي تهم الطرفين.

وخلال هذا اللقاء أجرى الطرفان محادثات أعربا من خلالها عن مدى اعتزازهما بتطوير العلاقات بين جهة فاس مكناس وجهة تونكبي، كما تم التطرق الى أهم محاور التعاون والشراكة المستقبلية بين الجهتين إضافة الى تقديم معطيات شاملة حول مؤهلات الجهتين في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.