WhatsApp Image 2023 01 15 at 12.51.54 PM (1)

جهة فاس مكناس تحتفل برأس السنة الامازيغية 2973 بمهرجان المغرب الكبير

في إطار احتفالات الشعب المغربي بتخليد السنة الامازيغية 2973، ترأس السيد عبد الواحد الأنصاري رئيس مجلس جهة فاس مكناس، فعاليات افتتاح مهرجان المغرب الكبير للاحتفال برأس السنة الامازيغية 2973/2023، والذي نظمته مؤسسة أمان للتنمية المستدامة تحت شعار “من أجل ترسيم رأس السنة الأمازيغية عيدا وطنيا” بشراكة مع مجلس الجهة، وذلك يوم الجمعة 13 يناير 2023 بفندق ماريوط بفاس.

وقد عرفت فعاليات هذا الافتتاح حضور السيدة خديجة أدرية، نائبة رئيس الجهة المكلفة بالتنمية الثقافية والتراث، بالاضافة الى كل من السيدات والسادة عبد الحق أبو سالم، حليمة الزومي،  خديجة الحجوبي، جواد الكناوي، فاطمة الزهراء السلاسي، نواب رئيس مجلس الجهة، اضافة الى السيدة مريم حنيني رئيسة لجنة إعداد التراب.

ومن جانب آخر، حضر هذا المهرجان كل من سفير جمهورية ليبيا، وسفير جمهورية مالي، وكل من نائب رئيس وسفير جمهورية النيجر، اضافة الى عدد من الشخصيات الوطنية والدولية.

وقد تميز هذا الحفل بالكلمة التي ألقاها السيد عبد الواحد الأنصاري، والتي تطرق من خلالها لضرورة تثمين الثقافة الأمازيغية
الضاربة بجذورها في عمق التاريخ، وذلك من خلال تنظيم المهرجانات الثقافية والترفيهية، والاعتناء بتراث الجهة والثقافة المحلية ودعم البرامج الهادفة إلى الحفاظ على الهوية الأمازيغية.

وبهذه المناسبة، تم تكريم كل من السيد رئيس مجلس الجهة، والسيد نائب رئيس جمهورية النيجر، والسيدة خديجة الحجوبي نائبة رئيس مجلس الجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.