WhatsApp Image 2022 12 12 at 3.25.36 PM (1)

مجلس الجهة يعقد جلسات ترابية وموضوعاتية لإعداد برنامج التنمية الجهوية بإقليم الحاجب

في إطار الإعداد لبرنامج التنمية الجهوية 2022-2027، انعقدت جلسات ترابية وموضوعاتية مرتبطة بمرحلة التشخيص الترابي لإعداد برنامج التنمية الجهوية على مستوى إقليم الحاجب، وذلك يوم الخميس 08 دجنبر 2022 على الساعة العاشرة صباحا. ترأس أشغال الجلسة الترابية كل من السيد عامل عمالة إقليم الحاجب، والسيدة حليمة الزومي، نائبة رئيس مجلس جهة فاس مكناس.

وتميزت هذه الجلسة بحضور السيدات و السادة أعضاء الجهة من داخل إقليم الحاجب، السادة البرلمانيين، السادة رؤساء الجماعات الترابية، والسادة أعضاء الغرف المهنية، والسادة رؤساء المصالح اللاممركزة إضافة إلى تمثيلية واسعة ومتنوعة من النسيج الجمعوي و المجتمع المدني بالإقليم.

افتتحت أشغال الجلسة الترابية بكلمة ترحيبية للسيد عامل عمالة إقليم الحاجب، والذي نوه في مداخلته بالمجهودات التي تقوم بها الجهة على مستوى الإقليم، كما ركز السيد العامل على المؤهلات السياحية والفلاحية التي يزخر بها إقليم الحاجب و دعا إلى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار مقوماته و خصوصياته في عملية إعداد برنامج التنمية الجهوية الجديد.
كما تقدمت السيدة حليمة الزومي، نائبة رئيس مجلس جهة فاس-مكناس بكلمة ترحيبية حيث شكرت جميع الحاضرين على تلبية الدعوة وحثتهم على المشاركة الفعالة والمكثفة في الجلسات الموضوعاتية من أجل التحاور والنقاش حول خصوصيات إقليم الحاجب و تحدياته وحاجياته التنموية.

مباشرة بعد ذلك ، قدم مكتب الدراسات نائل صفقة إعداد برنامج التنمية الجهوية عرضا أبرز فيه سياق ومنهجية إعداد البرنامج، الجدولة الزمنية وكذا جدول أعمال الجلسات.
تلى الجلسة الترابية، 5 جلسات موضوعاتية و التي همت :
– التنمية الاقتصادية و السياحة والاستثمار ؛
– التفاوتات و الفوارق المجالية؛
– الفلاحةو الماء والبيئة؛
– التكوين المهني و إنعاش الشغل؛
-التنمية الاجتماعية والثقافية والرياضية.
في الأخير، تم تقديم خلاصات ومخرجات الجلسات الموضوعاتية الخمسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.