DSC09054

بطلب من أكاديمية التمكين السياسي للنساء، خصص مجلس جهة فاس مكناس لقاء تواصليا وتأطيريا لفائدة منتخبات إقليم بولمان المنتميات لهذه الأكاديمية، وذلك يوم الجمعة 28 أكتوبر 2022 بالقاعة الكبرى بالجهة.

وقد ترأس هذا اللقاء السيدة فاطمة الزهراء السلاسي نائبة رئيس مجلس الجهة المكلفة بالتنمية الاجتماعية ومقاربة النوع، إلى جانب كل من السيدة بشرى ابن زيد رئيسة لجنة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، والسيدة نادية البحيح رئيسة لجنة الشباب والمرأة والرياضة.

وخلال هذا اللقاء، قدمت السيدة فاطمة الزهراء السلاسي عرضا تضمن الاختصاصات التي منحها المشرع للجهات بمقتضى القانون التنظيمي رقم 111.14، سواء منها الذاتية أو المشتركة أو المنقولة من طرف الدولة لفائدة الجهات، كما تناول العرض أيضا شرح الصلاحيات التي يتمتع بها مجلس الجهة على ضوء القانون السالف الذكر والمتمثلة في مجموع القضايا التي يتدوال فيها المجلس وجوبا خلال دوراته العادية والاستثنائية. كما تطرقت السيدة النائبة في آخر مداخلتها إلى الصلاحيات التي أسندها القانون التنظيمي لرئيس الجهة.

بعد نهاية العرض تم تبادل العديد من الاستشارات والآراء كما تمت الإجابة عن مجموع التساؤلات والاهتمامات المقدمة من طرف الحاضرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.