WhatsApp Image 2023 01 12 at 8.57.40 PM

مجلس جهة فاس مكناس يشرف على التنزيل الفعلي لبرنامج مؤازرة برسم سنة 2022

ترأست السيدة خديجة حجوبي، نائبة رئيس مجلس جهة فاس مكناس المكلفة بانعاش الاقتصاد الاجتماعي بالجهة، صبيحة يوم الخميس 12يناير2023 بمقر الجهة اجتماعا موسعا حضرت فعالياته 40 مؤسسة من تعاونيات وجمعيات من مختلف عمالات وأقاليم الجهة، في إطار الرغبة والطموح للتنزيل السلس والسليم لبرنامج مؤازرة الذي يمول بشراكة مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

في البداية، وبعد الكلمة الترحيبية التي تفضلت بها السيدة نائبة السيد رئيس الجهة، وبعد تقديم الجمعيات والتعاونيات المشاركة في الاجتماع، والتي أكدت حضورها كاملة بنسبة 100%، توقفت السيدة خديجة حجوبي عند أهمية قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالجهة، والذي يوليه المجلس عناية خاصة ويعتبره قطاعا مهيكلا وواعدا. كما أكدت على أن برنامج مؤازرة، الذي رأى النور مع نهاية متم سنة 2022، جاء ليعزز الدينامية الإيجابية الحاصلة على مستوى التسويق والتكوين خلال الأشهر الثلاث الأخيرة لنفس السنة.

كما أشارت الى كون هذا اللقاء ليس مجرد لقاء تواصلي فحسب، ولكنه لقاء موجه ومؤسس لمرحلة ذات أهمية أكبر في أفق التنزيل السلس والسليم للبرنامج، وتمكينه من ضمانات النجاح وتحقيق الأهداف المرجوة، خاصة وأن البرنامج ينم عن سلوك تعاوني جديد يجمع الجمعيات بالتعاونيات ومساعدتها على الرجوع السريع لدورة الإنتاج العادية من خلال دعم بنيات العمل سواء تعلق الأمر باقتناء أدوات أو مواد للإنتاج.

وتميز الاجتماع بحضور بعض الفعاليات الجامعية المؤطرة والفاعلة في قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والتي اعتبرت بكون المجلس ينهج مقاربة تشاركية محمودة في إطار تعاطيه مع ميكانيزمات تطوير القطاع.
وفي الختام تناول الكلمة ممثلوا التعاونيات والجمعيات الحاضرة الذين نوهوا بجهود مجلس الجهة وشركائه المؤسساتيبن، وفي مقدمتهم وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، مؤكدين العزم والنية على تثمين هذه الجهود وترجمتها على أرض الواقع من خلال تحسين وتطوير مستويات الإنتاج وخلق مشاريع عالية التاثير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.