WhatsApp Image 2022 11 29 at 9.51.42 AM

في إطار الإعداد لبرنامج التنمية الجهوية2022-2027، انعقدت جلسات ترابية وموضوعاتية مرتبطة بمرحلة التشخيص الترابي لإعداد برنامج التنمية الجهوية على مستوى عمالة مكناس، وذلك يوم الاثنين 28 نونبر 2022 على الساعة العاشرة صباحا. ترأس أشغال الجلسة الترابية كل من السيد الكاتب العام لعمالة مكناس والسيد علال خصال نائب كاتب مجلس جهة فاس مكناس.

وتميزت هذه الجلسة بحضور السيدات والسادة أعضاء الجهة من داخل عمالة مكناس، السيد رئيس مجلس عمالة مكناس، والسادة رؤساء الجماعات، والسيدات والسادة البرلمانيين لعمالة مكناس، والسادة رؤساء وأعضاء الغرف المهنية، والسادة رؤساء المصالح اللاممركزة، والسيد ممثل جامعة المولى اسماعيل، إضافة إلى تمثيلية واسعة ومتنوعة من النسيج الجمعوي والمجتمع المدني بالعمالة.

افتتحت أشغال الجلسة الترابية بكلمة ترحيبية للسيد الكاتب العام لعمالة مكناس، والذي نوه في مداخلته بالمجهود الذي تقوم به الجهة على مستوى العمالة، كما ركز السيد الكاتب العام على المؤهلات التي تزخر بها عمالة مكناس و دعا إلى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار خصوصياتها في عملية إعداد برنامج التنمية الجهوية الجديد.

كما تقدم السيد علال خصال بكلمة ترحيبية، حيث شكر جميع الحاضرين على تلبية الدعوة وحثتهم على المشاركة الفعالة والمكثفة في الجلسات الموضوعاتية من أجل التحاور والنقاش حول خصوصيات عمالة مكناس وتحدياتها وحاجياتها التنموية.

مباشرة بعد ذلك ، قدم مكتب الدراسات نائل صفقة إعداد برنامج التنمية الجهوية عرضا أبرز فيه سياق ومنهجية إعداد البرنامج، الجدولة الزمنية وكذا جدول أعمال الجلسات.

تلى الجلسة الترابية، 5 جلسات موضوعاتية و التي همت المواضيع التالية :
– التنمية الاقتصادية و السياحة والاستثمار ؛
– التفاوتات و الفوارق المجالية؛
– الفلاحةو الماء والبيئة؛
– التكوين المهني و إنعاش الشغل؛
-التنمية الاجتماعية والثقافية والرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.