312432574 424016446577535 5464956123420790011 n

مشاركة السيد عبد الواحد الأنصاري في اجتماع المكتب التنفيذي للمنظمة الدولية للجهات المتحدة فوكار ORU-Fogar بالعاصمة ليما بجمهورية البيرو

شارك السيد عبد الواحد الأنصاري رئيس مجلس جهة فاس مكناس في أشغال المكتب التنفيذي لمنظمة الجهات المتحدة – فوكار ORU-Fogar، الذي ترأسه السيد رشيد العبدي، رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، ورئيس منظمة الجهات المتحدة أورو-فوكار ORU-FOGAR والذي احتضنته MANCOMUNIDAD Regional De Los Andes بمدينة ليما Lima بجمهورية البيرو Pérou يوم 25 أكتوبر 2022. خصص هذا الاجتماع للتصويت على مجموعة من النقاط التي تهم برنامج عمل المنظمة. شارك في هذا الاجتماع بصفة حضورية وعن طريق التناظر المرئي أعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة من أمريكا اللاتينية وأوروبا وإفريقيا، حيث شارك من المغرب السيد صالح العبودي نائب رئيس المنظمة ونائب رئيس مجلس جهة الشرق، وحضر بصفة ملاحظ، السيد عبد الواحد الأنصاري رئيس مجلس جهة فاس مكناس.
وبخصوص برنامج عمل المنظمة لسنة 2022 فقد تمت المصادقة عليه وتمت مناقشة ميزانيتها فضلا عن التقرير السياسي لرئيس المنظمة والتقريرين الأدبي والمالي والمصادقة على بعض طلبات الانخراط بالمنظمة. وبنفس هذه المناسبة تم تقديم أيضا المخطط الاستراتيجي الذي ستعمل المنظمة على تحقيقه إلى حدود سنة 2030. أما فيما يخص أنشطة المنظمة، فقد استعرضت مجموعة العمل “السيادة الغذائية” التصريح الذي سيتم قراءته في اختتام فعاليات القمة الرابعة للأمن والسيادة الغذائية الذي سيتم تنظيمها يومي 27 و28 أكتوبر 2022 بمدينة Temuco بجمهورية الشيلي. وفيما يهم مجموعة العمل المتعلقة بالتعاون بين الجهات، فقد استعرضت تصريحا حول نجاعة التعاون.
يُذكر أن منظمة الجهات المتحدة تأسست سنة 2007، وهي هيئة دولية تضم في عضويتها مجموعة من الجهات والحكومات المحلية، يرأسها السيد رشيد العبدي رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة منذ انتخابه عام 2021 خلال الجمع العام المنعقد عن بعد سنة 2021. وهي منظمة تسعى لتمثيل الجهات والحكومات المحلية وأرضية خدمات لفائدة الجهات والحكومات المحلية كما تسعى إلى الارتقاء بالتنمية المستدامة كأولوية عمل جماعي للجهات والحكومات المحلية بالإضافة إلى تقاسم التجارب والخبرات مع الدول الأعضاء وتنمية برامج العلاقات المؤسساتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.