WhatsApp Image 2023 04 06 at 8.46.32 PM
احتضنت قاعة الاجتماعات التابعة لمجلس جهة فاس مكناس يوم الخميس 06 ابريل 2023 على الثانية والنصف بعد الزوال أشغال جلسات العمل المبرمجة مع المصالح اللاممركزة بالجهة في أفق بلورة الاستراتيجية التنموية واقتراح البرامج والمشاريع القابلة للتنفيذ خلال تنزيل برنامج التنمية الجهوية 2022-2027 .
ترأس أشغال الاجتماع المخصص لقطاع الكهرباء والماء كل من السادة نواب رئيس مجلس الجهة يونس الرفيق، وعبد الحق أبو سالم ويوسف حدهوم.
وتميز اللقاء بتقديم الجهة للخطوط العريضة المؤطرة للأهداف المرجوة من جلسة العمل هاته وخاصة ما يتعلق بمناقشة وتدارس البرامج والمشاريع المبرمجة أو تلك المقترحة من لدن المصالح اللاممركزة الوصية على الماء والكهرباء.
وتقدمت المديرية الجهوية للكهرباء بعرض مفصل تمحور حول البنية التحتية للمنشآت الكهربائية والمشاريع الاستثمارية المنجزة في الفترة ما بين 2018 – 2022، مع تقديم حصيلة برنامج الكهربة القروية الذي وصل لحدود 99,74%.
كما قام المسؤولون ممثلوا القطاع بعروض معززة بكثير من الأرقام والمؤشرات حول واقع القطاعات محط التشاور، والمشاريع القائمة المقترحة مستقبلا وخاصة تلك التي يمكن أن تحقق الالتقائية ما بين الرؤية الاستراتيجية للجهة والاستراتيجيات الوطنية ومدى قابليتها للتنفيذ، والتي حظيت بتتبع ومناقشة مستفيضة من لدن الحضور.
وتابع أشغال هذه الجلسة السيدة حكيمة بلقساوي نائبة رئيس مجلس الجهة، والمدير العام للمصالح، وممثلو الولاية ،وأطر الجهة ومكتب الدراسات المكلف بإعداد برنامج التنمية الجهوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.