WhatsApp Image 2023 12 25 at 3.50.25 PM

ترأست السيدة حليمة الزومي، نائبة رئيس مجلس جهة فاس مكناس المكلفة بقطاع التكوين والشغل وتطوير الكفاءات اجتماعا للجنة الجهوية للتكوين المستمر لفائدة أعضاء مجالس الجماعات الترابية بالجهة، وذلك يوم الخميس 21 دجنبر 2023 بمقر الجهة، وقد حضر هذا الاجتماع السادة أعضاء اللجنة الجهوية وكذا ممثلوا الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الشريكة بالجهة، وتم خلاله مناقشة النقاط التالية:
1. تقديم التقرير السنوي الخاص ببرنامج تكوين أعضاء مجالس الجماعات الترابية لسنة 2023 والمصادقة عليه؛
2. الاطلاع على توصيات ومقترحات لجنة التتبع والتقييم الخاصة ببرنامج تكوين أعضاء مجالس الجماعات الترابية من أجل المناقشة والمصادقة؛
وقد عرف هذا الاجتماع تفاعلا مستفيضا عقب العرض الذي قدمه السيد رئيس قسم الموارد البشرية والتكوين بالجهة، والذي قدم فيه حصيلة التكوينات المنجزة برسم سنة 2023 وكذا وضعية الدفعات المالية للجماعات الترابية، حيث أكد السادة أعضاء اللجنة الجهوية خلال مداخلاتهم على أهمية التكوين المستمر في تحسين وتجويد القدرات التدبيرية للمنتخب، وكذا ضرورة الاعتماد على مكونين ممارسين ومطلعين بواقع الجماعات الترابية لتأطير الورشات التكوينية. كما تم التأكيد على أهمية وفاء الجماعات الترابية بالتزاماتها المالية في حسن سير التكوينات.

من جهتها أكدت السيدة حليمة الزومي أن مجلس الجهة منفتح على جميع اقتراحات وملاحظات اللجنة وانه سيتم أخذها بعين الاعتبار مبرزة الأهمية الكبرى التي يوليها مجلس جهة فاس-مكناس للتكوين المستمر وانخراطه المتواصل في الاستثمار في العنصر البشري الذي هو عماد التنمية الترابية.

وقد اختتم هذا الاجتماع أشغاله بالمصادقة على تقرير البرنامج السنوي لتكوين أعضاء مجالس الجماعات الترابية برسم سنة 2023 وكذا على توصيات ومقترحات لجنة التتبع والتقييم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.