DSC01792

في إطار الإعداد لبرنامج التنمية الجهوية 2022-2027، عقد فريق الاتحاد بمجلس جهة فاس-مكناس اجتماعا يوم الخميس 17 نونبر 2022، على الساعة العاشرة (10:00) صباحا بمقر الجهة، برئاسة السيد “عبد العزيز العبودي” رئيس الفريق، وبحضور السيدة والسادة أعضاء الفريق.

وقد خصص هذا الاجتماع، للتشخيص الترابي الذي يعد المرحلة الأولى من المراحل الأساسية لإعداد برنامج التنمية الجهوية 2022-2027، وفق ما ينص على ذلك القانون التنظيمي للجهات والمرسوم رقم 2.16.299 المتعلق بتحديد مسطرة إعداد برنامج التنمية الجهوية وتتبعه وتحيينه وتقييمه وآليات الحوار والتشاور لإعداده.

وفي مستهل الاجتماع، عمل مكتب الدراسات المكلف بإعداد برنامج التنمية الجهوية 2022-2027 لجهة فاس-مكناس، على تقديم منهجية عمله. وبعد ذلك، افتتح السيد “عبد العزيز العبودي” المناقشة، حيث قدم السادة أعضاء الفريق المؤهلات التي تزخر بها الجهة على المستويات السياحية والثقافية والفلاحية والصناعة الغذائية، بالإضافة إلى المقومات التي تتمتع بها سواء على المستوى البشري، الذي يشكل فيها الشباب نسبة مهمة من ساكنة الجهة، إلى جانب ما تتوفر عليه الجهة من جامعات تساهم في تطوير البحث العلمي ودعم اقتصاد المعرفة.

كما توقف السادة أعضاء الفريق عند مختلف الاكراهات التي تعيق التنمية الجهوية، مع تقديم تصوراتهم من أجل إعداد رؤية تنموية مندمجة تمكن من تجاوز هذه التحديات، قصد إنعاش الاستثمار وتعزيز الجاذبية الترابية للجهة.

وقد حضر هذا الاجتماع أيضا، السادة ممثلو مكتب الدراسات وأطر إدارة الجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.