WhatsApp Image 2023 01 13 at 2.38.27 PM (2)

في إطار الإعداد لبرنامج التنمية الجهوية 2022-2027، عقدت لجنة إعداد التراب اجتماعا يوم الجمعة 13 يناير 2023، على الساعة العاشرة (10:00) صباحا بمقر الجهة، برئاسة السيدة “مريم حنيني”، رئيسة اللجنة، وبحضور السيدات والسادة أعضاء اللجنة.

وقد خصص هذا الاجتماع، لتقديم تقرير المرحلة الأولى من إعداد برنامج التنمية الجهوية 2022-2027، والمتعلق بمرحلة التشخيص الترابي الذي تم إعداده وفق مقاربة تشاركية وتشاورية شملت مختلف الفاعلين المعنيين على المستويين الجهوي والترابي، بالإضافة لمختلف مكونات المجلس والهيئات الاستشارية للجهة.

وفي مستهل الاجتماع، قدم ممثل مكتب الدراسات المكلف بإعداد برنامج التنمية الجهوية 2022-2027، عرضا حول هذا التقرير، تضمن تشخيصا للمجالات الترابية بالجهة، كما أبرز مقوماتها وإكراهات التنمية الخاصة بها، وكذا الحاجيات الضرورية فيما يخص البنيات التحتية الأساسية، وأيضا التحديات التي يتعين مواجهتها. بعد ذلك، تقدم السيدات والسادة أعضاء اللجنة بملاحظاتهم حول التقرير، مؤكدين على ضرورة تدقيق المعطيات وإبراز مقومات وفرص التنمية المستقبلية التي يمكن للجهة أن تنخرط فيها. كما أكدوا على ضرورة وضع تصور تنموي متكامل يستجيب لحاجيات ومتطلبات ساكنة العالم القروي، عبر توفير البنيات والتجهيزات الأساسية، بما في ذلك تعزيز الشبكة الطرقية وتحسين جودتها وصيانتها بهدف تحقيق التنمية الاقتصادية وفك العزلة عن بعض مناطق الجهة.

وقد حضر هذا الاجتماع أيضا، السيد  ممثل مكتب الدراسات وأطر إدارة الجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.