WhatsApp Image 2023 09 22 at 1.01.09 AM

عقدت لجنة التكوين وإنعاش التشغيل اجتماعا يوم الخميس 21 شتنبر 2023، على الساعة الثانية والنصف بعد الزوال بمقر الجهة، حيث ترأست السيدة مريم أمزيان رئيسة اللجنة الاجتماع، وقد حضره السيدات والسادة أعضاء اللجنة.

وقد خصص هذا الاجتماع، لدراسة مشروع برنامج التنمية الجهوية 2022-2027، وفق ما ينص على ذلك القانون التنظيمي للجهات والمرسوم رقم 2.16.299 المتعلق بتحديد مسطرة إعداد برنامج التنمية الجهوية وتتبعه وتحيينه وتقييمه وآليات الحوار والتشاور لإعداده. حيث تم إعداده وفق منهج تشاوري وتشاركي، ارتكز على تنظيم استشارات موسعة حوله مع مختلف الفاعلين والشركاء التنمويين على المستويين المركزي والجهوي، اعتمادا على المقاربتين الترابية والقطاعية. كما تم اعداده اعتمادا على البعد الالتقائي في البرامج والمشاريع، واستحضار للتوجهات الاستراتيجية لسياسة الدولة، وأيضا مع مراعاة إدماج التوجهات الواردة في التصميم الجهوي لإعداد التراب.

ويعتبر مشروع برنامج التنمية الجهوية الرؤية المستقبلية التي تحدد هوية الجهة بهدف تحقيق تنمية جهوية منسجمة ومتوازنة، بقدر ما تراعي مبادئ العدالة والإنصاف المجالي، والتنمية المستدامة، وتقليص الفوارق، تراعي أيضا قواعد الحكامة. ويحدد هذا البرنامج مجالات المشاريع وتوطينها وكلفتها ومؤشرات الفعالية المتعلقة بإنجازه.

كما حضر هذا الاجتماع أيضا، السيدات والسادة ممثلي مكتب الدراسات وأطر إدارة الجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.