WhatsApp Image 2024 02 07 at 8.39.12 PM (4)

في إطار التحضير للدورة العادية لمجلس جهة فاس-مكناس المزمع عقدها شهر مارس المقبل، عقدت لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية اجتماعا يوم الأربعاء 07 فبراير 2024، على الساعة الثانية والنصف بعد الزوال بمقر الجهة، وقد ترأست السيدة بشرى ابن زيد رئيسة اللجنة الاجتماع، بحضور السيدات والسادة أعضاء اللجنة، وبعض أعضاء المكتب والمجلس.

وقد خصص هذا الاجتماع، لدراسة مجموعة من مشاريع الاتفاقيات الخاصة المندرجة في برنامج التنمية الجهوية 2022-2027، والتي تهم عدة قطاعات، لاسيما منها قطاع البيئة وقطاع السياحة وقطاع التنمية الثقافية والتراث وقطاع الصحة، والتي خصص لها هذا البرنامج الطموح جزءا هاما من خلال محاوره، من أجل الرفع من تنافسيتها والرقي لتطلعات ساكنتها.

إلى جانب ذلك، تدارس السيدات والسادة الأعضاء، مجموعة من مشاريع ملاحق اتفاقيات الشراكة المندرجة ضمن العقد برنامج بين الدولة والجهة 2020-2022، والتي تهدف في مجملها إلى تثمين بعض المواقع السياحية، وكذا الاعتناء بالتراث والثقافة المحلية، بالإضافة إلى دعم وتحسين الخدمات الصحية.

كما حضر هذا الاجتماع أيضا، السيدات والسادة ممثلي المصالح الإدارية اللاممركزة المعنية والمدير العام للمصالح وأطر إدارة الجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.